محرك بحث أكاديمي في 8756 بحث علمي عربي موثوق من 38 جامعة سورية
بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
مقدمة إلى عناصر المزيج التسويقي المنتج السعر الترويج عملية تحديد ميزانية الإعلان محتوى الرسالة الاعلانية
محاضرة حول إدارة المخاطر الائتمانية تتضمن: ١- مخاطر الائتمان ٢- تحليل مخاطر الائتمان ٣- نظم تصنيف مخاطر الائتمان
تضمنت الدراسة عزل وتشخيص ٥٢ عزلة لبكتريا S. aureus مقاومة لمختلف المضادات الموصوفة من عينات جلد الدجاج لغرض إستخدامها بتجارب الزجاج والحي (بالإصابة التجريبية لجلد الدجاج) ليتم تقييم فعالية المستخلصات المائية لأوراق ثلاث نباتات طبية شائعة هي (اليوكالب توس، الحناء والصبار)، فضلاً عن الفحص النسيجي المرضي لتقييم عملية تطور إلتئام وشفاء الجرح بجلد الدجاج في ( ٣ أسابيع).
يعد العصر الذي نعيشه الآن عصر التدفق المعرفي فهو يتميز بالتغيرات المتسارعة والمتلاحقة نتيجة للتطور التقني والمعلوماتي في كافة المجالات، مما أوجد حاجة ماسة للانتقال بالتعليم من مرحلة التلقين التي تعتمد على الحفظ واسترجاع المعلومات إلى مرحلة التفكير ف ي المعلومات، وقد شهدت التربية تطورا كبيرا وملحوظاً خلال القرن الماضي، ظهرت آثاره في الانتقال من التركيز على المحتوى باعتباره الغاية الأساسية للتطور إلى المتعلم وفكره. وقد ترتب على ذلك تطورا في أدوار ووظائف جميع المؤسسات والأدوات التي تستخدمها التربية لتنفيذ أهدافها بما فيها المدرسة والمعلم والمنهج والأدوات والوسائل التعليمية والأساليب المختلفة.
أجرينا تقييماً لبعض الصفات الفينولوجية والمورفولوجية والانتاجية لستة طرز وراثية من العدس وهي ادلب١، ادلب٢، ادلب٣، ادلب ٤، بلدي، كردي) باستخدام بعض المؤشرات الاحصائية في ظروف منطقة سرمين التي تبعد بحدود ٧ كم عن مدينة ادلب.
تتميز المحفوظات التي تعود إلى العصر البرونزي المتأخر في سورية باحتوائها على كم كبير من الوثائق القانونية وعلى الرغم أن هذه الوثائق لم تشمل مجموعات تشريعية كاملة كتلك المكتشفة في بلاد الرافدين، فأنها تعد مصدرا مهما من مصادر دراسة قانون الشرق الأدنى القديم.
يقدم هذا البحث خوارزمية لتصميم نظام يقوم بتصنيف التعبيرات القياسية السبعة لوجه الانسان: الخوف – الاشمئزاز - الحزن - التفاجؤ - الغضب - السعادة - التعبير الطبيعي. حيث يتم تصنيف تعبير الوجه الموجود في الصورة المدخلة للنظام بالاعتماد على استخلاص سمات ال مظهر من الوجه المعتبر وادخالها إلى شبكة عصبونية لإتمام عملية التصنيف و ذلك باستخدام لغة البرمجة Matlab
الرواية الجزائرية تتجه في تقنياتها نحو الرواية الجديدة، من الاساليب التعبيرية والتقنية، ، فوظفتها في إبداعات الروائيين واستخدمتها كقناع يخفي وجهات نظرهم، فهم يبدون من خاللها مواقفهم ما يعترضهم من مشاكل.
قدمنا في هذا العمل حلولا برمجية لمجموعة من المعادلات التفاضلية الجزئية غير الخطية هي معادلة الحمل غير الخطية وغير المتجانسة، وصف معادلات KdV من المرتبة الثالثة وصف معادلات Burgers.