بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
عند تصميمنا لأي نظام اتصال فإننا نتعرض لعدة عوائق تتعلق أحياناً بالبيئة المحيطة بمكونات هذا النظام (مرسل – قناة – مستقبل) , إن قناة الاتصال هي أكثر هذه المكونات عرضة للتأثر بما قد يغير أو يعطب البيانات المرسلة (من : ضجيج أو تشويش إن كان متعمد أ و غير متعمد ... ) لأننا بتصميمنا للنظام لا نضمن مكان وجود هذه القناة وخصوصاً إذا كانت لاسلكية . فلذلك و عندما يتطلب هذا النظام لموثوقية عالية فإننا نضطر لوضع آلية لضمان عدم حدوث أي خطأ في جهة الاستقبال , تمككنا النظم الرقمية من تحقيق ذلك بمرونة
غيَرت معالجات Intel Atom المتعددة النواة توقعات المستخدمين لفاعلية واداء المعالجات.مع أستهلاك قوي وكلفة اقل, قائدةً تصميم جديد طوَرت انتل عائلة لفاعلية جيدة كفايةَ محققةَ شروط القوة والتسويق المتذايد والقوي
بحث في نظرية البيان يحتوي الفصل الاول على أساسيات ومبادئ برمجية لبرمجة خوارزميات البيان و تمثيل البيان برمجيا , و يحتوي الفصل الثاني على شرح لطرق عبور البيان باستخدام خوارزميات البحث في العرض و البحث في العمق , فيما يعرض الفصل الثالث خوارزميات أساسية في البيان , مثل خوارزمية الترتيب الطوبولوجي و خوارزميات أقصر طريق دايكسترا Dijekstra و floyd warshall , التعامل مع الحالات التي يحتوي البيان فيها وصلات تكلفة سالبة و البيان الخالي من الدورات Acyclic .
إنترنت الأشياء أضحى أكثر من شبكات سيارات أو ماكينات صنع القهو بل أصبح شبكات كبير مترابطة مع بعضها البعض وإن أمن هذه الشبكات يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أدائها، فهناك كثير من الناس والشركات التي تتعامل مع إنترنت الأشياء لا تعلم ماذا يحدث على الشبكة من عمليات تنصت وسرقة بيانات وغيرها. مع تأمين شبكات إنترنت الأشياء أصبحت هذه القضايا تحدياا كبيراا، وبما أننا غير قادرين على إيقاف شبكات إنترنت الأشياء من النمو فإن موضوع الأمان أصبح من الضروري جداا البحث فيه واقتراح استراتيجيات أمنية لحماية الشبكات من الثغرات الأمنية
إن واقع السلوك الإنساني قديم قدم حرية الإنسان, لكن الوعي الفلسفي (الرسمي) بهذا السلوك حديث يرجع إلى أواخر القرن الثامن العشر, وقد نجم عن نجاح فلسفة( نيتشه ), بعد أن استعار مفهوم القيمة من الاقتصاديين, أن غدا هذا المفهوم ذائعا في دنيا التأمل الفلسفي و عامة المثقفين. إن فلسفة القيمة مستقلة عن كل فلسفة غيرها, وهي فلسفة شاملة تهم الإنسان أياً كان وأينما كان لأنها تهتم بالقضايا الأساسية التي مازال يطرحها على نفسه, ويحاول الإجابة عنها لعله يجد في ذلك نورا يهديه في مسيرة حياته. فهي تهتم بالموضوعات التي تهتم بها الفلسفة عموماً, ولكن من وجهة نظر قيمية, وتحاول أن تبرز المعنى العميق لهذا الوجود الذي لا يسرنا حتى يصير أجمل في عيوننا وأجلى لعقولنا. وتبعاً لذلك فالاهتمام بها اهتمام بموضوع يتصدر الفكر الفلسفي. إذا كان الكثيرون قد توهموا أن الأخلاق لا تزيد عن كونها مجرد نداء الواجب أو (ما ينبغي أن يكون) وكأن كل مهمة الاخلاق أن تصدر بعض الأوامر والنواهي, وأن تضع بعض القواعد أو الوصايا, فإن من واجبنا أن نقول أن الأخلاق الفلسفية هي تعلمنا كيف نحكم, إنها توجِّه انتباهنا نحو العنصر الإبداعي في الإنسان, فتتحداه طالبةً إليه أن يلاحظ ويحدس ويتكهن بما يجب أن يحدث, إنها تدعوه إلى التصرُّف في كلِّ مناسبةٍ وفقاً لما يستدعيه الموقف الخاص, بحيث يجيء تصرُّفه سلوكاً أصيلاً جديداً ومبتكراً. من خلال هذا البحث عن فلسفة القيم سأسعى للإجابة عن الأسئلة التالية: إشكالية البحث:  ما علاقة القيم بالوجود؟  هل الشر موجود؟ وهل يجب أن نبغضه؟
يعتبر تحديد منسوب المياه الجوفية من الأعمال المهمة للدراسات الجيوتكنيكية وخصوصاً إذا ما كان منسوب المياه في نطاق تنفيذ الأساسات حيث إن معظم المشاكل الفنية التي لها علاقة بالتربة تكون بسبب المياه الجوفية ،توجد عدة أجهزة لقياس مستوى الماء الجوفي وذلك ع لى نحو مباشر مثل سابرة قياس مستوى الماء، جهاز أنبوب الهواء المانومتري، كما تتضمن التقنيات المتطورة مجوعة من المسجلات البيانية الرقمية ذات القدرة التخزينية العالية للبيانات ولديها الامكانية لإجراء معالجات سريعة.
يُقدم هذا التقرير دراسة تُقيِّم الجامعات الافتراضية في العالم من حيث المكانة التي تحتلها في مجال التعليم الجامعي ومستوى الشهادات التي تُقدمها ودرجة الاعتراف بها. كما يُقارن أداءها مع أداء الجامعات التقليدية، بهدف توضيح القيمة المضافة التي يقدمها ال تعليم الافتراضي في الاختصاصات المناسبة لهذا النمط من التعليم. تجري الدراسة من خلال أمثلة لجامعات افتراضية تحتل ترتيباً عالمياً مُتقدماً في الاختصاصات التي تُقدمها. تُركز هذه الدراسة في بدايتها على بيان أهمية التعلم الافتراضي، و تعرض تجارب لجامعات افتراضية تستخدم تقنيات المعلومات و الاتصالات الحديثة في إدارة كافة نشاطاتها الأكاديمية.
يعرض التقرير دراسة لبعض أهم المؤسسات المُتخصِّصة بتقييم الجامعات في العالم. يجري في البداية تقديم شرح عن هذه المؤسسات و هي المؤسسة البريطانية QS) Quacquarelli Symonds) ، و مؤسسة التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية ،ARWU) Academic Ranking of World Uni versities) و مؤسسة تصنيف الجامعات العالمي على شبكة الإنترنت ،Webometrics) World University Ranking on The Web تُقدِّم الدراسة معلومات عن تاريخ هذا المؤسسات و عدد الجامعات التي تقوم بتقييمها بالإضافة إلى تواريخ إصدار تقارير التقييم الخاصة بها.
القدرة على تحليل بيانات تسلسل الحمض النووي الريبي(RNA) بسهولة وكفاءة هي المفتاح الرئيس في أبحاث النواقل البيولوجية (Bioconductor). بدءًا من التعدادات الملخصة على مستوى الجين ، يشتمل التحليل النموذجي على المعالجة المسبقة والتحليل الاستكشافي للبيانات واختبار التعبير التفاضلي وتحليل المسار مع النتائج التي تم الحصول عليها والتي تخبرنا بالتجارب المستقبلية ودراسات التحقق.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها