بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
في يومنا هذا يوجد العديد من الشركات التي تعمل على تخزين بيانات مستخدميها بشكل موزع بالاعتماد على عدة أنظمة تخزين , لكن مع ازدياد عدد المستخدمين وزيادة حجم البيانات الخاصة بهم كانت هذه الشركات أمام مشكلة كبيرة تتعلق بتأمين المساحة اللازمة لذلك كان لاب د من تحسين تقنيات التخزين بحيث تحقق الأهداف المرجوَة وذلك بالاعتماد على توزيع البيانات على عناقيد من الخوادم ذات المواصفات العالية والمحمّل عليها نظم عالية الأداء.
يقسم الكتاب إلى: الشبكات الكهربائية الموحدة. محطات التوليد الحرارية. القسم الكهربائي في محطات التوليد. محطات التوليد النووية. محطات التوليد المائية. محطات التوليد بالطاقة المتجددة. أساليب نقل الطاقة الكهربائية. الأبراج الهوائية لنقل القوى. ع وازل خطوط النقل. تمثيل خطوط النقل. مقدمة عامة عن محطات التحويل. المعدات الرئيسية في محطات التحويل. ترتيبات قضبان التوزيع. تأريض محطات التحويل. الأنظمة المساعدة في محطات التحويل. ملامح تخطيط شبكات التوزيع. أمثلة تطبيقية لتخطيط شبكات الجهد المتوسط. العناصر الأساسية بشبكة التوزيع. أنظمة التغذية في الجهد المتوسط. شبكات الجهد المتوسط الهوائية. دراسات هامة في شبكات التوزيع. المواد المستخدمة في صناعة الكابلات. تركيب الكابلات. الخواص الكهربائية للكابلات. اكتشاف أعطال الكابلات. الهزات العابرة في نظم القوة الكهربائية. استقرار منظومة القوى الكهربائية. التوافقيات في الشبكات الكهربائية.
المعلوماتية بعد الانترنت (طريق المستقبل), تأليف بيل غيتس, ترجمة: عبد السلام رضوان, صدر عن عالم المعرفة
الالتزام الطبيعي يعد التزاما قانونيا ينتج أثرا قانونيا كامل, فهو يتضمن أحد عنصري الالتزام و هو عنصر الواجب و لكنه يفتقر إلى عنصر المسؤولية, و يرجع ذلك على أنه يقع في منزلة وسط بين الواجب الأخلاقي و الالتزام القانوني المدني.
لابد من بيان المقصود بالتجارة الإلكترونية سواء في الوسط الفقهي أو القانوني و توضيح ما تتسم به التجارة الإلكترونية من خصائص و ما يعترض سبيل تقدمها و ازدهارها من عقبات ...
تصطدم الحرية في التصرف بحاجز عدم الإضرار بالغير مما يفرض بعض الحدود للحد من حرية التصرف بغرض عدم الإضرار بالآخرين.
تطرح أصول التنفيذ على بساط البحث مسائل إجرائية و موضوعية لا تقل أهمية عن باقي مسائل الدراسات القانونية, ذلك أن متممات الحكم القضائي المبرم و الحق الثابت به أن يكون لصاحب هذا الحق سلطة إجبار المحكوم عليه أو المدين علة تنفيذ ما حكم عليه به أو ما التزم به.
لتحديد ماهية القانون الإداري لابد من تعريفه و بيان المقصود به من ناحية أولى , كما لابد أن نرجع إلى الجذور لمعرفة الظروف التي نشأ خلاله , و التي جعلت منه فرعا قانونيا متميزا و هاما , و التطورات التي لحقت في نفس الوقت بهذا المفهوم.
يعرف التأمين بحسب المادة 713 من القانون المدني على أنه عقد يلتزم المؤمن بمقتضاه أن يؤديإلى المؤمن له أوالمستفيد الذي اشترط التأمين لصالحه مبلغا من المال أو غيرادا مرتبا أو أي عوض مالي آخر في حال وقوع الحادث أو تحقيق الخطر المبين بالعقد.
تعريف العقد الإداري و تحديد معايير تمييزه عن عقود القانون الخاص, من حيث ان الإدارة طرفا في العقد و اتصاله بالمرفق العام و تضمنه شروطا غير مألوفة.