بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي , و كذلك التعرف على العوامل المؤثرة في الرضا الوظيفي لدى الصيادلة العاملين في محافظة طرطوس في الجمهورية العربية السورية , و لتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على الأسلوب الاستنتاجي ، بالإضافة إلى اس تراتيجية المسح لأكبر عدد ممكن من الصيادلة العاملين في محافظة طرطوس , و تم الاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات حيث بلغ حجم العينة 140 صيدلي.
هدف البحث إلى دراسة أثر مصادر القوة التنظيمية على ضغوط العمل في المؤسسات المصرفية العامة في سوريا و بالتطبيق على مصرف التسليف الشعبي من خلال اتباع منهج وصفي تحليلي يعتمد في جانبه النظري على الكتب العلمية و الأبحاث و الرسائل الجامعية و الدراسات السا بقة، و تحليل هذا الجانب النظري ثم الانتقال إلى القسم العملي من البحث أي الحالة التطبيقية العملية في مصرف التسليف الشعبي حيث تم انجاز عملية ملاحظة ميدانية في أحد فروع مصرف التسليف الشعبي و هو فرع 72 أيار بدمشق في الفترة الممتدة من 10\5\2017 و حتى 10\6\2017 و تم فيها معاينة طبيعة وجود و درجة تأثير متغيرات البحث بأبعادها المدروسة على أرض الواقع، بعد ذلك تم إجراء مقابلة معمقة بتاريخ 17\6\2017 مع معاون المدير العام للمصرف في مكتبه بالإدارة العامة بدمشق حول أهم الجوانب المتعلقة بمصادر القوة التنظيمية و ضغوط العمل في مصرف التسليف الشعبي و طبيعة العلاقة بينهما، و أخيراً تم تنفيذ استبيان للعاملين في المصرف عبر تصميم الاستبانة بالاعتماد على الدراسات السابقة و تنزيلها على موقع الكتروني و توزيعها الكترونياً من خلال ارسال رابط المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك و واتس اب للعاملين اللذين تم اختيارهم عشوائياً.
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل مفهوم السيولة المصرفية و مكوناتها و مصادرها ، و أهمية السيولة و مخاطرها على العمل المصرف ، و تقييم كفاية السيولة المصرفية من خلال مؤشراتها ، و تقييم الربحية من خلال معدلاتها. كما تهدف إلى التحقق من مدى تطبيق بنك بيمو السع ودي الفرنسي لنسب السيولة الواجب الاحتفاظ بها و تقيده بقرارات مصرف سورية المركزي من جهة ، و تحقيقه أرباح و عوائد مناسبة لأصحاب حقوق الملكية من خلال الاستثمار الأمثل للموارد من جهة اخرى.
هدفَ البحث بشكل رئيس إلى تحديد العوامل الحرجة لنجاح تطبيق الستّة سيغما في الشركات السورية و فوائد و صعوبات التطبيق، و كذلك إلى إعداد دليل إرشادي يُعطي خارطة طريق حول كيفية البدء بتطبيق الستّة سيغما في الشركات السورية، و التوسع بالتطبيق تدريجياً وصولاً إلى مرحلة الاستقرار.
يقدم هذا البحث تقنية الحزمة العريضة بواسطة خطوط نقل القدرة كخيار فعال لسورية حيث أن هذه التقنية تستخدم و تستفيد من توصيلات موجودة بالفعل لتزويد الطاقة الكهربائية للاستخدام العام.
تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق نظام إدارة الجودة ISO 9001 على رضا العملاء في القطاع المصرفي و الهدف من قياس هذا الأثر اكتشاف مدى إدارك العملاء لمنافع تطبيق نظام إدارة الجودة، كما تهدف إلى اكتشاف مواضع القوة و الضعف في تطبيق نظام إدارة الجودة لت عزيز نقاط القوة و معالجة نقاط الضعف و إجراء تحسين مستمر لنظام إدارة الجودة المطبق، و العمل على تطوير ثقة العملاء في الخدمات التي يقدمها المصرف.
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية نظام تقييم الأداء الفردي في الشركة السورية للاتصالات في ضوء تحديد الأبعاد الأكثر أهمية المكونة لنظام تقييم الأداء والمؤثرة على مستوى أداء الشركة باستخدام تقنية التحليل الأهمية - الأداء IPA Importance-Performance Analysis
تم من خلال هذا البحث دراسة أثر التخطيط الاستراتيجي على أداء وزارة التعليم العالي، و التعرف على أثره في أداء عمل الوزارة من خلال عرض لمراحله المختلفة ( الرؤية الرسالة – الأهداف ) .
تهدف دراستنا إلى تحديد مستويات ضغوط العمل التي يواجهها العاملون في اثنتين من مشافي وزارة التعليم العالي في دمشق و هما مشفى الأسد الجامعي و مشفى التوليد الجامعي، و تحليل العلاقة بين مستويات ضغوط العمل المدروسة ومستوى الأداء لدى هؤلاء العاملين، و دراس ة وجود اختلاف في مستويات ضغوط العمل المدروسة بحسب اختلاف المشفى و نوع العمل و سنوات الخبرة، و في النهاية تقديم توصيات و مقترحات قد تسهم في ضبط مصادر هذه الضغوط و معالجة آثارها.
يهدف البحث إلى تحقيق الأهداف الآتية : .1 التعرف على مستوى استخدام تكنولوجيا المعلومات في شركة الأمل لصناعة الادوية. .2 التعرف على واقع أداء الشركة من منظور الاداء المتوازن. .3 توضيح أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في أداء الشركة. .4 وضع بعض الاقت راحات و التوصيات على ضوء النتائج التي سيسفر عنها البحث و وضع المقترحات اللزمة لتحسين دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين الأداء للشركة المدروسة .
سجل دخول لتتمكن من متابعة عناصر البحث

جامعة طرطوس

جامعة حكومية تقع في مدينة طرطوس في سوريا، أعلن عن تأسيس جامعة طرطوس بموجب المرسوم رقم 2 لعام 2015 وذ

 الأبحاث : 0

اﻷكثر قراءة
 5320 - نشر في : جامعة تشرين - 2014 (ورقة بحثية)
 2695 - نشر في : - 2016 (حلقة بحث)