تم الاعتماد في هذا البحث على طريقة تصميم التجارب، و تم تقييم النتائج بطريقة الاستجابة السطحية. دلّت النتائج أن متحول شدة التيار هو المتحول الأكثر سيطرةً على الخصائص الميكانيكية المدروسة، و تمّ تحديد قيم
المتحولات التي تُعطي أفضل قيم للاستجابات.
يهدف هذا البحث الى دراسة تأثير متغيرات اللحام على الدخل الحراري و المردود الحراري و على الدورة
الحرارية عند لحام صفائح من الفولاذ المقاوم للصدأ.
تم في هذا البحث التعرف على مفاهيم الدخل الحراري و الدورة الحرارية و الاطلاع على النماذج التي
توصف انتق
ال الحرارة في أثناء عملية اللحام.
تم اجراء دراسة على طرائق تحصيل الدخل الحراري شملت المسعرات المائية (البسيط، و المصعدي
التدفقي، و المصعدي المغمور) و قد تبين من نتائج القياس التي تم الحصول عليها أن المسعر المائي
المصعدي المغمور هو النسب في قراءة قيمة الدخل الحراري.