بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
أجري البحث على 18 بقرة حلوب من متوسطة إلى عالية الإنتاج 15-20 كغ, في موسم حلابتها 3-5 بعمر 4-8 سنوات في مرحلة ماحول الولادة, وضعت ضمن ثلاث مجموعات وفق إصابتها المرضية: المجموعة الأولى شملت 6 أبقار مصابة بانزياح الأنفحة إلى اليسار. المجموعة الثانية: ت ضمنت 6 أبقار مصابة بالخزل الولادي. المجموعة الثالثة: شملت 6 أبقار سليمة. أجري عد للكريات الحمر و البيض, و تمت معايرة خضاب الدم, كما تم تقييم نسبة الكسر الحجمي.
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين بعض المؤشرات الاستقالبية للطاقة و بين نتائج الخصوبة في فترة ما قبل الوالدة ب 8 أسابيع حتى ما بعد الوالدة ب 8 أسابيع عند أبقار الحليب.
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة العلاقة بين بعض المؤشرات الاستقلابية للطاقة و بين نتائج الخصوبة في فترة ما قبل الولادة ب 8 أسابيع حتى ما بعد الولادة ب 8 أسابيع عند أبقار الحليب.
تلعب أمراض القناة الهضمية دورا اقتصاديا هاما , و ذلك بسبب تكاليف العلاج المرتفعة , و تراجع إنتاج الحليب, إضافة إلى تدهور الحالة العامة للحيوان. و بسبب توزع المستقبلات الموتيلينية في القناة الهضمية و بشكل مكثف في جدار الأنفحة, تركزت الدراسات على الأنفحة و أمراضها.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها