إن هدف هذه الدراسة هو تحديد " أثر أبعاد جودة الخدمة المصرفية على رضا العملاء في
البنوك التجارية العامة في حلب " , و تقديم التوصيات اللازمة من أجل الوصول إلى أفضل أداء
لهذه البنوك.
إستُخدم في البحث المنهج الوصفي التحليلي, و استُعين بالأساليب الإحصا
ئية في SPSS لعرض
و تحليل نتائج البحث، و إستُخدمت الإستبانة لجمع البيانات من مجتمع البحث.
تألف مجتمع البحث من عملاء البنوك التجارية العامة في مدينة حلب، حيث تم توزيع
270 إستبانة على عينة البحث و تم إسترجاع 250 إستبانة صالحة لأغراض البحث.