بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
يهدف البحث إلى تعرف أثر تطبيق التكامل بين طريقتي المحاضرة و العروض العملية في تحصيل طلبة السنة الأولى قسم معلم الصف لمقرر علم وظائف الأعضاء مقارنة بالطريقة التقليدية. و تعرف اتجاهات الطلبة نحو تطبيق التكامل حسب متغير الجنس.
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع تقنيات التعليم الخاصة بتدريس العلوم في مختبرات مدارس التعليم الأساسي بالحسكة من وجهة نظر المعلمين و المعلمات و اتجاهاتهم نحوها. تكونت عينة الدراسة من ( 49 ) معلماً و معلمة، ( 25 معلم و 24 معلمة)، تم اختيارهم عشوائياً من م دارس العينة، التي اشتملت على ( 13 ) مدرسة، ُاختيروا بطريقة مقصودة من قرى مركز الحسكة التابعة لمديرية تربية محافظة الحسكة. و لتحقيق هدف الدراسة أَعد الباحث استبانة تكونت من ( 96 ) بنداً، موزعة على خمسة مجالات، و كانت ذات صدق و ثبات كافيين لأغراض هذه الدراسة.
أثر استخدام طريقة التدريس التبادلي على التحصيل الدراسي في مادة التربية القومية الاشتراكية لتلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي. هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام طريقة التدريس التبادلي على التحصيل الدراسي في مادة التربية القومية الاشتراكي ة لتلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي. في الجمهورية العربية السورية، بمحافظة ريف دمشق، منطقة الغوطة الشرقية. اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي، لكشف أثر استخدام طريقة التدريس التبادلي في التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في مادة التربية القومية الاشتراكية.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها