بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدفَ البحث إلى إجراء دراسة تاريخية للجولان تستعرض واقع الجولان عبر مرحلة زمنية تبرز أشكال مقاومة أهل الجولان عبر التاريخ، و من بينها النضال ضد الصليبين، و المستعمرين الفرنسيين، و تركز على النضال ضد الاحتلال الصهيوني منذ عام 1967 و حتى اليوم.
يتناول هذا البحث واقع التعليم العام و العالي في القدس و في الأراضي الفلسطينية المحتلة فضلاً عن مشكلاته و متطلباته. و قد هدف هذا البحث إلى تعرف المدارس القديمة في مدينة القدس، و الوقوف على واقع التعليم العام في فلسطين عموماً، و في مدينة القدس خصوصاً من خلال بعض المؤشرات التعليمية (الطلبة، المدارس، المعلمون)، و تعرف بعض المشكلات التي تواجه التعليم العام في مدينة القدس، و الوقوف على واقع التعليم العالي الفلسطيني من خلال بعض المؤشرات التعليمية، و تعرف المشكلات و التحديات التي تواجه التعليم العالي الفلسطيني، و أهم المتطلبات اللازمة لتطوير التعليم العالي الفلسطيني.
يهدف البحث إلى تحديد مشكلات الشباب المعاصرة و بيان أسبابها، و الوقوف عند نظرة الشباب الجامعي نحو مفهوم الهوية الثقافية، و بيان أثر العولمة في الشباب الجامعي، و تحديد الرؤية المستقبلية لدى الشباب الجامعي.
يهدف هذا البحث إلى بيان أهمية مسرح الطفل في استثارة خيال الطفل و تنمية مواهبه و قدراته الإبداعية، و إظهار تاريخ المسرح و نشأته و خصائصه و أنواعه في مجالات الشعر و النثر ومسرح العرائس، كما يهدف إلى بيان أثر المسرح المدرسي في تنمية شخصية الطفل، و تنشيط عمليات الخلق و الإبداع الفني لديه .
يهدف هذا البحث إلى الوقوف على مواصفات معلم المستقبل، و متطلبات إعداده، و لاسيما في ضوء المتغيرات العالمية، و تبدل أدواره في عصر التكنولوجيا، و التطور العلمي و الثقافي، و من ثم تعرف واقع برامج إعداد المعلمين في كلية التربية "بجامعة دمشق أنموذجاً، و الوقوف عند الطرائق المعتمدة، و المناهج المتبعة في تأهيلهم، و ذلك من أجل تطوير هذه البرامج في ضوء الأدوار التربوية الجديدة للمعلمين، و ذلك بهدف إعداد مقياس لتقويم برامج إعداد المعلمين وفق متطلبات أنظمة الجودة العالمية و ذلك لتحقيق الإصلاح المدرسي، الذي يعد المعلم فيه حجر الزاوية، و نقطة الانطلاق.
هدف البحث إلى إعداد معايير جودة محتوى كتاب القراءة للصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية)، الجزء الأول، و مؤشراتها، في مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية)، و من ثم تعرف مدى تحقق هذه المعايير، و مؤشراتها، و استخدمت لهذا الغرض قائم ة معايير تتكون من سبعة معايير، لكل معيار مؤشرات يدل تحققها على تحقق المعيار التي أدرجت تحته.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها