ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هذا البحث متعلق بإعادة تعيين عناصر محاور الطرق و السكك الحديدية في حال فقدانها (عناصر المحور في المسقط الأفقي: مستقيمات, منحنيات دائرية, يتم إدخال منحنيات الوصل بين هذين العنصرين), و أيضاً إعادة تأهيلها بما يتناسب مع المستجدات التي تحصل في الوقت الحا ضر. و أيضاً تصميم برنامج يسهّل هذا العمل باستخدام لغة الـ MATLAB. و هناك عدة أسئلة تطرح نفسها:  ما هي متطلبات العمل (الحقلي أو المكتبي)؟  ما هي المقترحات لتطوير الواقع الحالي لشبكة الطرق و السكك الحديدية في منطقة الدراسة و إعادة تأهيلها؟  ما هي الأدوات التي تسمح بتحويل الدراسة النظرية إلى عمل واقعي ملموس على الأرض؟
تستخدم تقنية التموضع النقطي الدقيق الخوارزميات التكرارية للحصول على حل المسألة الملاحية، و ذلك نتيجة قصور طريقة التربيعات الصغرى التقليدية على مواكبة المتطلبات المتزايدة للحصول على مخرجات المعالجة من الكم الهائل للبيانات المزوّدة من نظم الملاحة العال مية بالأقمار الصناعية بالسرعة و الجودة المطلوبة للتطبيقات الجيوديزية و المساحية المختلفة. مرشح كالمن الموسع يعد المقاربة الأفضل للحل لكنه بالإضافة إلى المعرفة بالقياسات و نماذج الأرصاد الخاصة بها، فإنه يتطلب أيضاً المعرفة بالحالة الفيزيائية لمسألة التقدير مثل ديناميكية جهاز الاستقبال و خصائص الإشارة المستقبلة، و التقدير المناسب لشروطه الابتدائية. يتضمن البحث اقتراحاً رياضياً لتعديل طريقة استخدام مرشح كالمن الموسع في تقنية التموضع النقطي الدقيق لتقليل الأثر السلبي لزمن التقارب ضمن الشروط الابتدائية للخوارزمية التكرارية للمرشح، و عرض لنتائج تجربة تعديل طريقة الاستخدام تلك على دقة تقدير الموقع. و يؤكد البحث على ضرورة استخدام التعديل المقترح على خوارزمية تقدير الموقع على الرغم من زيادة زمن المعالجة نسبياً.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا