بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تهدف بحوث الذكاء الصنعي إلى بناء آلة تفكر, و إلى تحسين فهمنا للذكاء. و الهدف الأسمى في هذا الحقل هو بناء آلة تستطيع أن تقلد الإمكانات العقلية لدى الإنسان أو تتفوق عليها, من حيث المحاكمة و الفهم و التخيل و الإدراك و الإبداع والعواطف.
الذكاء هو القدرة على فهم و تعلم الأشياء. الذكاء الطبيعي هو كائن له دماغ, او شيء ما, يمكنه من التعلم, و الفهم, و حل المشكلات و اتخاذ القرارات. الذكاء الصنعي علم يبحث في السلوك الذكي لغير الكائنات الحية.
يهدف هذا المشروع إلى توصيف و تنفيذ تصميم عتادي لخوارزمية المسح باستخدام دارة قابلة للبرمجة FPGA ، بحيث يستطيع هذا التصميم أن يمسح صور بدقة عالية في الزمن الحقيقي، على الرغم من أن خوارزمية المسح خوارزمية تعمية كتلية. جرى اختيار كتل بقياس 256x256 بيكسل لتأمنٌ معدّل معطيات مناسب للعمل بالزمن الحقيقي. وقع الاختيار على تقنية FPGA لبناء الكيان الصلب لهذه الخوارزمية، لما تتمتع به من إمكانيات هائلة في الحجم و السرعة.
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تصميم نظام يؤمن آليات للتوثق من عقد الشبكة و نقل المعطيات بين أي عقدتين في الشبكة بشكل آمن. أي أن النظام يغطي الخدمات الأمنية التالية: الاستيقان, سلامة المعطيات، سرية المعلومات, عدم الإنكار.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها