هدفت الدراسة إلى تحديد الفروق في عملية الدمج التكنولوجي في مراحلها الأربع
(الاستعداد، التجريب، الدمج، الإبداع) مجتمعةً و على كل مرحلة على حدة لدى أعضاء
هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية و جامعة الزرقاء الأهلية. و كذلك تعرف الفروق في
درجة المعوقات م
ن جراء استخدام عملية الدمج التكنولوجي لدى أعضاء هيئة
التدريس بين الجامعة الهاشمية و جامعة الزرقاء الأهلية.
تهدف هذه الدراسة و التي تكونت عينتها من 270 عضو هيئة تدريس فـي الجامعـة
الهاشمية و جامعة البلقاء التطبيقية إلى تعرف مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس عن
المناخ الجامعي الأكاديمي و التطبيقي المهني. و قد أشـارت نتـائج الدراسـة إلـى أن
مستوى رضا أعضاء هيئ
ة التدريس عن المناخ الجامعي التطبيقي المهني كان أعلـى
من المناخ الجامعي الأكاديمي. و باستخدام اختبار ت في التحليل ظهر فرق في مستوى
رضا أعضاء هيئة التدريس عن المناخ الجامعي يعود إلى الرتبة الأكاديمية و الخبـرة
في التعليم العالي، في حين لم يظهر أي فرق في مستوى الرضا عن المناخ الجـامعي
يعود إلى جنس أعضاء هيئة التدريس.