ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت الدراسة إلى تحديد الفروق في عملية الدمج التكنولوجي في مراحلها الأربع (الاستعداد، التجريب، الدمج، الإبداع) مجتمعةً و على كل مرحلة على حدة لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الهاشمية و جامعة الزرقاء الأهلية. و كذلك تعرف الفروق في درجة المعوقات م ن جراء استخدام عملية الدمج التكنولوجي لدى أعضاء هيئة التدريس بين الجامعة الهاشمية و جامعة الزرقاء الأهلية.
تهدف هذه الدراسة و التي تكونت عينتها من 270 عضو هيئة تدريس فـي الجامعـة الهاشمية و جامعة البلقاء التطبيقية إلى تعرف مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس عن المناخ الجامعي الأكاديمي و التطبيقي المهني. و قد أشـارت نتـائج الدراسـة إلـى أن مستوى رضا أعضاء هيئ ة التدريس عن المناخ الجامعي التطبيقي المهني كان أعلـى من المناخ الجامعي الأكاديمي. و باستخدام اختبار ت في التحليل ظهر فرق في مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس عن المناخ الجامعي يعود إلى الرتبة الأكاديمية و الخبـرة في التعليم العالي، في حين لم يظهر أي فرق في مستوى الرضا عن المناخ الجـامعي يعود إلى جنس أعضاء هيئة التدريس.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا