بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف هذا البحث إلى معرفة واقع تطبيق إدارة المواهب في فنادق الخمس نجوم في مدينة دمشق و الدور الذي يلعبه هذا التطبيق في تحقيق رضا العميل حيث أن رضا العميل أصبح اليوم محدداً أساسياً لبقائها و استمرارها في السوق. و تلخصت مشكلة البحث كالتالي: هل تعتمد ه ذه الفنادق على المواهب و ادارتها و كيف يؤثر ذلك على رضا العميل؟
تستعرض هذه الدراسة مفهوم القيادة التحويلية و عناصرها و تعريف الأداء التنظيمي و قياسه من خلال الأداء المقارن و الأداء الداخلي, و تهدف الدراسة الى معرفة أثر القيادة التحويلية لدى المدراء العاملين في مراكز شركة سيرياتيل في دمشق كعينة عن مراكز خدمات ال شركة في سوريا على الأداء التنظيمي للشركة. و توصلت الدراسة الى أن هناك تأثيرا لعناصر القيادة التحويلية و المتمثلة بالحفز الإلهامي و الإعتبار الفردي و التمكين على الأداء التنظيمي و المتمثل بالأداء المقارن و الاداء الداخلي لشركة سيرياتيل. و كذلك توصلت الدراسة الى انه لا توجد فروق معنوية بين أفراد عينة الدراسة بالنسبة للعلاقة بين القيادة التحويلية و الأداء التنظيمي.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التخطيط الاستراتيجي في رفع مستوى أداء الشركة السورية للاتصالات من وُجهة نظر الإداريين، تمّ استخدام البرنامج الإحصائي (SPSSV20) لاختبار الفرضيات، و تحليل النتائج لعينة الدراسة التي تتكون من 133 إداري.
هدفت الد ا رسة إلى معرفة الآتي: -1 درجة تطبيق التوجه نحو العملاء في شركات الاتصالات السورية؟ -2 درجة تطبيق التوجه نحو المنافسين في شركات الاتصالات السورية؟ -3 درجة تطبيق التوجه نحو الإبداع في شركات الاتصالات السورية؟ -4 درجة تطبيق التوجه نحو التك نولوجيا في شركات الاتصالات السورية؟ -5 واقع صنع القرارات في شركات الاتصالات السورية؟ -6 أثر أبعاد التوجه الاستراتيجي على صناعة القرارات في شركات الاتصالات السورية؟ -7 دلالة الفروق في أبعاد التوجه الاستراتيجي وفق متغير المستوى الإداري . -8 دلالة الفروق في عملية صناعة القرارات وفق متغير المستوى الإداري .
حاول هذا البحث تسليط الضوء على واقع تطبيق عمليات إدارة المواهب لدى شركة الهرم للحوالات المالية إذ تشكل إدارة المواهب الاتجاه الحديث لإدارة الموارد البشرية و المصدر الرئيسي لتزويد المنظمات بالعاملين ذوي الاداء المتميز و الذي يعد العامل الاساسي للميزة التنافسية في بيئة الاعمال التنافسية و المعقدة.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الاتصال التنظيمي على فاعلية الأداء الوظيفي لدى الموظفين في جامعة دمشق، تم استخدام البرنامج الإحصائي ( SPSSV20 ) لاختبار الفرضيات و تحليل النتائج لعينة البحث التي تتكون من ( 110 ) موظف.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها