ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

ندرس في هذا البحث فضاء الطاقة الموافق لمؤثر هرميت التفاضلي , و نبين أنه فضاء هيلبرت مع جداء داخلي مناسب، و هو فضاء جزئي من الفضاء . ثم ندرس قوى هذا المؤثر , حيث نشكل بالاعتماد على النظرية الطيفية , و نبين أن المؤثر له خواص مشابهة للمؤثر من أجل عدد حقيقي موجب s. لذلك يمكن تشكيل فضاءات هيلبرت جديدة , هي بنفس الوقت فضاءات الطاقة لقوى المؤثر , و هي من نمط فضاءات سوبوليڤ.
تم في هذه المقالة استعراض أداء نظام مرمم الإشارات الكلامية المرمزة بالتعديل التفاضلي ذي الميل المتغير باستمرار و تم التعرف على خصائص هذا الأداء. تـم أولاً حسـاب القـيم المثلى لمحددات النظام باستخدام برنامج حاسوبي كتب لهذا الغرض. و تم ثانياً كتابة ب رنامج حاسوبي شامل يحاكي النظام بشقيه الإرسال و الاستقبال و التضجيج حيث تم فـي الإرسـال تقسيم الإشارة إلى إطارات و كل إطار تم تشبيك إشاراته الرقمية ثم تم فك هذا التشبيك فـي الاستقبال ليصار إلى ترميم الإشارة التي تأثرت رموزها بالضـجيج الرشـقي فـي قنـوات الاتصال. تمت دراسة كل من أثر تغيير معدل إرسال الخانات في الثانية و أثر تغييـر عـدد مستويات التكمية على مفهومية الإشارة المرممة و تمت جدولة النتائج.
نقوم في هذا البحث بإثبات صحة المتراجحة علما بأن للدالة في الفضاء ، و معامل الاستمرار من الدرجة الثانية. كما نقوم بإثبات صحة المتراجحة : من أجل أي دالة تتحقق المتراجحة و تم اثبات صحة المبرهنة : من أجل أي عدد طبيعي تتحقق المساواة حيث أن أحد الأقطار المعرفة في البحث
هدف البحث الحالي إلى تعرّف دور الأناشيد الملحنة في تعليم مقرر العربيّة لغتي من وجهة نظر موجهي ومعلمي الحلقة الأولى من مرحلة التّعليم الأساسي في مدينة اللاذقية. اتَّبع الباحث المنهج الوصفي، و تمثَّلت أداة البحث في استبانة تعرَّف الباحث فيها آراء موجه ي و معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية حول دور الأناشيد الملحنة في تعليم مقرر العربية لغتي، و شملت عينة البحث (18) موجهاً و (160) معلّماً و معلّمةً بنسبة (12.27%) من المجتمع الأصلي للمعلمين في مدينة اللاذقية، اختيروا بطريقة عشوائيّة، و تمَّ رصد صدق أداة البحث بعرضها على مجموعة من المحكمين، و التَّأكد من ثباتها، ثم طبِّقت في العام الدراسي 2016-2017. و قد توصَّل البحث إلى مجموعة من النتائج كان أهمها: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائيّة عند مستوى الدلالة (0.05) بين متوسطات درجات ( الموجهين و المعلمين ) بالنسبة لرأيهم بدور الأناشيد الملحنة في تعليم مقرر العربية لغتي وفقاً لمتغيري (الجنس و الخبرة التَّعليميّة)؛ و قد يعود ذلك إلى وعيهم الشَّامل بأهمية الأناشيد الملحنة في تعليم مقرر العربية لغتي كطريقة تعليميّة مجدية و مشوّقة تختصر الوقت و الجهد، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائيّة بين متوسطي درجات (الموجهين و المعلمين) بالنسبة لرأيهم بدور الأناشيد الملحنة في تعليم مقرر العربية لغتي وفقاً لمتغيري (نوع العمل و المؤهل العلمي) لصالح الموجهين و حملة الشهادات العليا. و في ضوء النتائج اقترح الباحث: 1- ضرورة إعداد معلمين مؤهلين أكاديميّاً و تربوياً لتدريس الأناشيد في قاعات تتوافر فيها وسائل تعليميّة مناسبة لذلك، و ذلك بعد إدخالها ملحنة إلى المناهج أو تلحينها من قبلهم، و قد أكَّد البحث أنَّ الأمر ما زال غائباً عن أرض الواقع حتى لحظة إعداد البحث الحالي. 2- اعتماد المعايير التي تمَّ التَّوصل إليها في اختيار الأناشيد.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا