بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
أجري البحث على عينة قوامها 45 مريضاً و مريضة في قسم الكلية الصناعية في مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية، و تم تطبيق سياستي رعاية تمريضية، حيث طبقت كل سياسة على المجموعتين التجريبيتين الأولى و الثانية لمدة 3 أشهر، و تمت مراقبة المرضى باستخدام استمارة مؤ لفة من 3 أجزاء و هي البيانات الديموغرافية و أنشطة الرعاية التمريضية و مراقبة حدوث الاختلاطات. أوضحت نتائج الدراسة فعالية تطبيق سياسة رعاية تمريضية متضمنة برنامج تمارين رياضية في الوقاية من حدوث الاختلاطات خلال الديال الدموي، إذ أظهرت الدراسة دور التمارين الرياضية في الوقاية من الاختلاطات و فعاليتها خلال الديال الدموي بغض النظر عن أنشطة البرنامج الرياضي المطبق. نستنتج من الدراسة أن تطبيق سياسة رعاية تمريضية متضمنة برنامج تمارين رياضية يساهم في الوقاية من حدوث الاختلاطات (ارتفاع/انخفاض ضغط الدم، و الغثيان و الإقياء، و تشنج العضلات) خلال جلسة الديال الدموي.
تُستخدم أحواض التهدئة في المنشآت الهيدروليكية لتشتيت الطاقة الهيدروليكية الناتجة عن إطلاق التصاريف ذات السرع العالية من هذه المنشآت إلى مجرى النهر، و تتسبب هذه التصاريف –عادة- بحدوث مشكلات نحر في أرضية حوض التهدئة. إن شكل حفر النحر الحاصلة و عمقها لا يمكن تحديده بشكل دقيق و ذلك لكثرة المتغيرات المؤثرة في عملية النحر هذه، و لأهمية هذا الموضوع أجريت دراسات و بحوث عديدة نظرية و تطبيقية لتحديد أبعاد مشكلات النحر الحاصلة أسفل المنشات الهيدروليكية.
أيًا كان الرأي بخصوص عملية التغير الاجتماعي، فثمة أفكار أساسية تعد بمنزلة حقائق ثابتة بخصوص هذه العملية و هي: -1 إن التغير الاجتماعي حقيقة واقعة لا مراء فيها. -2 إن عملية التغير الاجتماعي لا تسير وفق مخطط معروف البداية و النهاية سلفًا. -3 إن هذه العملية، تأخذ أحيانا طًابعا عًنيفا ،ً يقترن بكلفة اجتماعية باهظة، و أحيانًا أًخرى يغلب عليها الطابع السياسي.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها