بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تم استقصاء وجود تلوث بالأوكراتوكسين ( OTA ( A في منتجات أغذية الأطفال المستهلكة في سوريا باستخدام تقنية المقايسة المناعية الأنزيمية التنافسية (ELISA).
دُرس تركيز ثمانية مبيدات كلورية هي: gamma HCH، Heptachlor، Heptachlor epoxide، Aldrin، Dieldrin، 4,4,DDE، 4,4,DDD، 4,4,DDT في أنواع من الرخويات هي: Monodonta turbinata, Brachidontes variabilis , Patella caerulea, Trochus erithraeus, Strombus persicus و الرسوبيات في خمسة مواقع هي: مصب نهر السن، مصب نهر جوبر، محطة بانياس الحرارية، موقع الباصية و مصب نهر مرقية ضمن ستة أزمنة لجمع للعينات خلال عامي 2006 – 2007. أشارت نتائج الدراسة إلى أن أعلى مراكمة للمبيدات الكلورية كان في مصب نهر السن، مصب نهر جوبر، و مصب مرقية حيث راكمت الرخويات المدروسة تراكيز مختلفة من جميع المبيدات الكلورية الثمانية المدروسة، أما موقع المحطة الحرارية، فقد كان مبيدا الـ Heptachlor و الـ Heptachlor epoxide هما المركبان الرئيسان، في حين كانت تراكيز الملوثات (المبيدات) في موقع الباصية أقل من بقية المواقع.
أجريت هذه الدراسة في محافظة حماة عام ١٩٩٨ لتحديد استمرارية بقايا كل من مبيدي الدايمثوات و الدلتامثرين على ثمار العنب، و حساب فترة الأمان لهما ضمن الظروف البيئية المحلية للقطر العربي السوري.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها