أهداف البحث:
-تعرف أثر التعلم الإلكتروني على تحصيل طلبة دبلوم التأهيل التربوي لمقرر طرائق
تدريس علم الأحياء مقارنة بالطريقة التقليدية.
- تعرف فاعلية التعلم الإلكتروني في تحصيل طلبة دبلوم التأهيل التربوي لمقرر
طرائق تدريس علم الأحياء حسب متغيري ال
طريقة و الجنس .
و قد طبقت الدراسة على مجموعة تجريبية ( 26 ) طالباً و طالبة من طلبة دبلوم التأهيل
التربوي في الجامعة الافتراضية السورية تعلموا من خلال التعلم الإلكتروني،
و مجموعة ضابطة ( 26 ) طالباً و طالبة من طلبة دبلوم التأهيل التربوي في كلية
التربية/جامعة دمشق، تعلموا من خلال الصفوف التقليدية و باستخدام الطرائق التقليدية.