ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تشغل المعلومات دوراً أساساً في صنع القرارات و في وضع الخطط و الاستراتيجيات التسويقية للشركات، و تعتبر بحوث التسويق أداة مهمة تساعد على جمع المعلومات و تنميتها، و يتناول هذا البحث دور بحوث التسويق في عملية التجديد و الابتكار. و قد توصل الباحث من خلال هذا البحث، و اختبار فرضياته إلى أن هناك علاقة إيجابية ذات دلالة بين القيام ببحوث التسويق و بين تقديم منتجات جديدة باستمرار، و كذلك وجود علاقة إيجابية ذات دلالة بين القيام ببحوث التسويق و تطوير المنتجات من الناحيتين الفنية و التسويقية في الشركات محل الدراسة.
هدف البحث إلى دراسة العلاقة بين استخدام عملاء شركات الاتصالات الخليوية السورية لوسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لأغراض تسويقية، و قدرتها على التأثير في العملاء في كل مرحلة من مراحل عملية الشراء التي تتضمن: مرحلة توليد الحاجة، مرحلة البحث عن البدائل، مرحلة تقييم البدائل، مرحلة اتخاذ قرار الشراء، و مرحلة ما بعد الشراء. و لتحقيق ذلك تمّ صياغة فرضية رئيسة يتفرع عنها خمس فرضيات فرعية، و استخدم الباحث أسلوب الاستبانة لجمع البيانات الّتي تمّ تحليلها باستخدام اختبارات إحصائيّة أهمّها: اختبار الوسط الحسابي One- Sample T. test، و اختبار الارتباط الثّنائي Pearson Correlation. و قد توصل الباحث إلى عدّة نتائج أهمّها: وجود علاقة إيجابية قوية بين استخدام عملاء شركات الاتصالات الخليوية السورية لوسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لأغراض تسويقية، و جميع مراحل عملية الشراء.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا