بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
التسعير السياحي أحد الأنشطة المهمّة في العمل السياحي ،و عنصر مهمّ من عناصر المزيج التسويقي السياحي، لما له من تأثير على الحركة السياحية ، و انطلاقاً من أهمية السعر هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على سياسات السعر الترويجي المتبعة في فندق اللاذقية ال سياحي خلال فترة الأزمات التسويقية التي تمر بها المنشأة بشكل عام، و الأزمة الحالية بشكل خاص، و معرفة أنواع السياسات الترويجية التي تقوم الإدارة بتطبيقها، و مدى فاعلية كل منها، و قد كانت السياسات المطبقة من قبل إدارة الفندق، هي (التنزيلات، السعر السيكولوجي، سعر الحزمة).كما ركزت الدراسة على بيان مدى تأثر الطلب السياحي على المنتجات المقدمة ، و ذلك من خلال تطبيق هذه الاستراتيجية من قبل إدارة الفندق. تكون مجتمع الدراسة من العاملين الإداريين في فندق اللاذقية السياحي في المستويات الإدارية المختلفة ، و البالغ عددهم 35 إدارياً. تم تصميم استبانة و توزيعها على العاملين الإداريين في فندق اللاذقية السياحي ،كما تم دراسة البيانات و تحليلها باستخدام برنامج spss، و بعد تحليل البيانات توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج الآتية: إن سياسة التنزيلات، و سياسة سعر الحزمة المطبقة في المنشاة ناجحة تؤثر بشكل إيجابي على الطلب السياحي، في حين أن سياسة السعر السيكولوجي غير ناجحة ، و تكاد تكون معدومة في المنشأة من وجهة نظر العاملين الإداريين في فندق اللاذقية السياحي.
نفذت الدراسة الحركية على التفاعل بين الحمض الديميري الدسم C36 مع 1.3 ثنائي أمينو البروبان و 1.4 ثنائي أمينو البوتان و 1.6 ثنائي أمينو الهكسان و 1.8 ثنائي أمينو الاوكتان، كلٌّ علـى حـدة، فـي الحالة المنصهرة، أنجز التفاعل عند الدرجة (145ºC .( وجد أن تفاعل الأميدة كان من المرتبـة الثانيـة حتى نسبة تحول %83 من أجل تفاعل الحمض مع 1.3 ثنائي أمينو البروبان، و نسبة تحول% 86 مـن أجل تفاعل الحمض مع 1.4 ثنائي أمينو البوتان، و نسبة تحول %87 من أجل تفاعل الحمض مـع 1.6 ثنائي أمينو الهكسان و 1.8 ثنائي امينو الاوكتان، ثم تتغير مرتبة التفاعل إلى المرتبة الثالثة فوق النـسب السابقة.
كاشف الأعطال يلعب دورا مركزياَ في هندسة النظم الموزعة , إضافة إلى ذلك فإن العديد من التطبيقات لديها قيود زمنية معينة و تحتاج كواشف الأعطال التي تؤمن ضمانات زمنية معينة . كاشف الاعطال هو متنبئ يوفر معلومات عن فشل العمليات ,لتستفيد من هذه المعلومات خوارزميات التسامح مع الاخطاء . في هذا المقال سنقدم تطبيق لبناء كاشف الأعطال , هذا التطبيق يستخدم نموذج مشترك مكون من النموذج النبضي و النموذج التفاعلي. حيث تم بناء كاشف الأعطال بالنموذج النبضي و من ثم تمت إضافة نموذج تفاعلي ليصبح كاشف الأعطال بالنموذج المشترك حيث نستخدم النموذج النبضي لتقصير زمن الكشف في كاشف الأعطال , و عندما لا يتم استقبال النبضة من قبل العملية الكشافة ضمن الزمن المتوقع , هنا نستخدم النموذج التفاعلي ليقوم بعملية تحقق إضافية من حالة العملية المراقبة .
في هذا البحث سنقدم تطبيق لكاشف الأعطال ذو بنية هرمية حيث يعتمد التطبيق على تقسيم بيئة العمل العامة المكونة من مجموعة من العمليات إلى مجموعات فرعية و اختيار قائد للمجموعات يدعى بالعملية الرئيسية (المركزية) التي تقوم بتوزيع العمليات على المجموعات ال فرعية و اختيار قائد لكل مجموعة فرعية و من ثم تطبيق كاشف الأعطال عند القادة الفرعيين و استخلاص النتائج و ارسالها إلى العملية الرئيسية.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها