بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
يمكن أن تتأثر نسب المضافات (additives) المهاجرة من المواد البوليمرية إلى الـنظم المحاكيـة للغذاء بثبات هذه المضافات في شروط إجـراء اختبارات الهجرة. درِس في هذا العمل ثبـات الملـدنات: أديبات ثنائية البوتيل و أديبات ثنائية إيزو البوتيل و فتالات ثنائي ة إيزو البوتيل و فتالات ثنائية نظامي أوكتيل و سيباسات ثنائية إيتيل هكسيل..، في النظم المحاكية للغذاء /A /و/B /و/C /و الإيتانول (95 ،(%النظـام البديل عن زيت الزيتون (النظام المحاكي للدسم D (و ذلك في درجات مختلفـة مـن الحـرارة (20 و40 و70°C (خلال مدة (20 (يوماً. حلِّلت العينات فيما بعد باستخدام تقانة الكروماتوغرافيا الـسائلة عاليـة الأداء HPLC المزودة بمكشاف الـUV عند طول الموجة (270 (نانومتراً. تُبدي المركبات المدروسـة عند ارتفاع درجة الحرارة و ازدياد مدة التعريض ثباتاً أقل ما يمكن في النظام المحاكي /B / يليـه النظـام المحاكي /A /ثم النظام المحاكي /C /في حين يكون تأثير ارتفاع درجة الحرارة و ازدياد مدة التعريض في ثبات هذه الملدنات في الإيتانول (95 (%البديل عن زيت الزيتون، بوصفه نظاماً محاكي دسم، أقل بكثير.
يمكن أن تتأثر نسب المضافات (additives) المهاجرة من المواد البوليمرية إلى الـنظم المحاكيـة للغذاء بثبات هذه المضافات في شروط إجراء اختبارات الهجرة. درِس في هذا العمـل ثبـات مـضادات الأكسدة الأربعة الآتية: هيدروكسي التولوين المطعم بثالثي البوتيل (BHT ) و البـيس فنـول A) BPA ( و تتراكيس (3 ،5 – ثنائي ثالثي بوتيل - 4 - هيدروكسي هيدرو سينامات) بنتا إريتريتـول ( Irganox 1010 (و3)-3,5 -ثنائي ثالثي بوتيل -4 -هيدروكسي فينيل) بروبيونـات أوكتاديـسيـل ( Irganox 1076 (في النظم المحاكية المائية /A /و/B /و/C / و الإيتانول (95 (%النظام البديل عن زيت الزيتـون (النظـام المحاكي للدسـم D ( و ذلك في درجات مختلفة من الحرارة (20 و40 و70 ° C (خلال مدة (20( يوماً. حلِّلت العينات فيما بعد باستخدام تقانة الكروماتوغرافيا الـسائلة عاليـة الأداء HPLC المـزودة بمكشاف الـ UV .تُبدي المركبات المدروسة - بشكل عام- ثباتاً في كل من الإيتانول (95 (%والنظـام المحاكي /B /أعلى مما هو عليه في النظامـين /A /و/ C .
يمكن أن تتأثر نسب المضافات (additives) المهاجرة من المواد البوليمرية إلى الـنظم المحاكيـة للغذاء بثبات هذه المضافات في شــروط إجـراء اختبارات الهجرة. درِس في هذا العمل ثبات الملدنين: ثنائي إتيل هكسيل فتالات (DEHP) و ثنائي بوتيل فتالات (DBP) في الـن ظم المحاكيـة المائيـة / A / و / B / و / C / و الإيتانول (95%) النظام البديل عن زيت الزيتــون (النظـام المحاكي للدسـم D) و ذلـك C (خلال مدة (20) يوماً. حلِّلت العينات فيما بعد 0 و 70 0 و 40 C 0 في درجات مختلفة من الحرارة (20 C باستخدام تقانة الكروماتوغرافيا السائلة عالية الأداء HPLC المزود بمكشاف الـ UV .يبدي الملـدنان المدروسان - بشكل عام- ثباتاً عالياً في كل من الإيتانول (95) % و النظام / C / أكبر مما هو عليه فـي النظامين / A / و / B / في حين يكون ثباتهما في النظـام المحـاكي / B / حتـى فـي درجـات الحـرارة المنخفضة، أقل مما هو عليه في النظام / A .