ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

في هذا البحث تم تصميم علبة سرعة وفق مرحلتي نقل فلكيتين و عدة مراحل غير فلكية لتدوير مبنى مؤلف من أربع طوابق في مدينة حمص مع المحافظة على الدوران النسبي بين الطوابق و دراسة النواة المعدنية و الجملة الانشائية للمبنى لحساب الاستطاعة المطلوبة من المحر ك اللازم لتدوير كل طابق على انفراد و حساب المدحرجات و المسننات و المحاور اللازمة ، و من ثم دراسة اثر تدوير المبنى في ترشيد استهلاك الطاقة.
تم في هذا البحث دراسة الاستثمار الامثل لقطارات الركاب على خط حمص – طرطوس من خلال زيادة الكتلة الجرية و سرعة القطارات باستخدام الخلايا الضوئية و تقنيات الدارة الامتصاصية للقاطرة الفرنسية LDE3200 و تم التوصل إلى زياده في الكتلة الجرية بمقدار % 13. 7 و السرعة بمقدار % 14.8 و ذلك دون تعديل في دارات تكييف و انارة العربات المركبة، و توفير امكانية تسيير القطارات نهارًا و ليلاً.
في هذا البحث، تم دراسة مشاكل نقل الحركة في العنفات حيث تعتبر الاجهزة الالكترونية و علب المسننات المكونات المسؤولة عن قدر كبير من مشكلات العنفات الريحية كما أنها تزيد من تكلفة تشغيل و صيانة هذه العنفات، و هنا ياتي دور أنظمة النقل متغيرة النسب التي تعد حلا أكثر كفاءة منه في الانظمة ثابتة النسب حيث تم إنشاء نموذج ديناميكي للعنفة الريحية باستخدام الخصائص الايروديناميكية لريشة العنفة و حساب قيم عزم الدوران عند سرعات الرياح المتغيرة، و هذا لكل من العنفة الريحية ذات النظام المتغير النسب و النظام الثابت النسبة باستخدام برنامج الماتلاب، و بعد الدراسة تبين أن كمية الطاقة تحسنت و الأهم من ذلك فمن الممكن القول بأن نظام هو المرشح ليكون موضوع البحث للتطورات CVT المستقبلية لتقنيات العنفات الريحية.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا