بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تنتمي الأنظمة الناصحة إلى صف من الأنظمة المصممة لمساعدة الافراد على معالجة المعلومات الإضافية الزائدة أو الناقصة. يمكن لهذه الأنظمة أن تساعد الأفراد من خلال تأمين النصائح و ذلك بالاعتماد على مجموعة من التقنيات .إن تقنية الفلترة التعاونية Collaborativ e filtering مستخدمة بشكل واسع لتحقيق التنبؤ ضمن الأنظمة الناصحة.أعرض ضمن هذا البحث طريقة تستخدم علاقات التفضيل بدلا من التنبؤ المطلق و ذلك لحساب التشابه بهدف إيجاد تقدير تنبؤي بسلع جديدة. تظهر النتائج التجريبية أن الطريقة الموضحة ضمن هذا البحث تؤمن نتيجة أفضل من طرق أخرى كطريقة Somers Coefficient على سبيل المثال.
نحاول في هذا البحث أن نتناول أنظمة استخراج المعلومات المعتمدة على الأنتولوجي من خلال دراسة مرجعية مفصلة و شاملة، و نميز بينها و بين أنظمة أخرى مثل أنظمة استرجاع المعلومات و التنقيب في البيانات و كما نحاول أن نحدد البنية العامة لمثل هذه الأنظمة التي ت شكل جزء من أنظمة أكبر مهمتها الإجابة على استفسارات المستخدمين بالاعتماد على المعلومات المستخرجة. بعد ذلك نستعرض الأنواع المختلفة لهذه الانظمة و التقنيات المستخدمة فيها و من ثم نحاول حصر التحديات الحالية و المستقبلية و ما يترتب عليها من مشاكل بحث. و في النهاية نناقش تفاصيل التحقيقات المختلفة لهذه الانظمة من خلال شرح منصتي عمل للوسم الدلالي و هما (OpenCalais) و (Gate) و نحاول المقارنة بين أنظمة الاستخراج الخاصة بهما و مناقشة النتائج.
الأنظمة الناصحة هي الأنظمة التي تساعد المستخدمين على اختيار العناصر الأكثر ملائمة من مجموعة كبيرة من العناصر و ذلك اعتمادا على أذواقهم و اهتماماتهم. أصبحت مثل هذه الأنظمة واحدة من أقوى الأدوات المستخدمة في مواقع التجارة الإلكترونية و مواقع التواصل ال اجتماعي. على الرغم من ذلك فإن استخدام هذه الأنظمة في مواقع التجارة الإلكترونية يواجه العديد من التحديات مثل: الإقلاع البارد, قابلية التوسع و الشعب. في هذه الورقة قمنا بتقديم حل لمشكلة الإقلاع البارد, وقمنا بالمقارنة بين عدة خوارزميات لقواعد الربط و ذلك لاختيار الخوارزمية الأفضل لحل مشكلتي قابلية التوسع و التشعب.
أقترح ضمن هذا البحث مقارنة كل من طريقتي التصنيف المباشر و التصنيف غير المباشر و ذلك من خلال دراسة مقارنة كل من خوارزميتي RIPPER و الجار الأقرب, بهدف تحديد ما يناسب كل حالة من حالات المستخدمين المتغيرة مع الزمن.
إن الهدفَ الرئيسي من عمليةِ التنقيب في البيانات هو استخراج المعلومات و اكتشاف المعرفةِ من قواعدِ البياناتِ الضخمة، حيث تُعتبر العنقدة أحد أهم الوظائف التي يمكن القيامَ بها في هذا المجال. يوجدُ العديدُ من طرقِ و خوارزمياتِ العنقدة، إلا أن تحديد أو تقدير عدد العناقيد التي يجبُ استخراجها من عينةٍ ما يعتبر من أهم القضايا التي تواجها معظمُ هذه الطرق. يركز هذا البحث على مسألةِ تقديرِ عدد العناقيد في حالةِ العنقدة الهرمية. نقَدم في هذا البحث تقييماً لثلاثةٍ من أكثرِ الطرقَ شيوعاً في تقديرِ عددِ العناقيد.
تم في هذا البحث تحديد مفهوم البروز البصري من الناحية البيولوجية و آلية توصيفه في مجال علوم الحاسب باستخدام مفهوم خرائط البروز و طريقة استثمار هذه الخرائط لاكتشاف الأغراض البارزة ضمن الصور الرقمية، كما تم إجراء مجموعة من التجارب باستخدام بعض من خوا رزميات توليد الخرائط و تحديد جودتها و دقتها باستخدام معايير محددة و واضحة.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها