بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تؤكد الدراسات بأن مصادر الطاقة التقليدية ستنضب في الأجل القريب. لذا، فقد بدأ العالم - و خاصة الدول المتقدمة – بإجراء البحوث و الدراسات للعثور على مصادر أخرى للطاقة غير المصادر المستخدمة حالياً. و نتيجة لتلك البحوث فقد توصلت تلك الدول للاعتماد التدريج ي لمصادر جديدة للطاقة سميت بمصادر الطاقة المتجددة الخضراء التي تؤمن الطاقة دون الخشية من نضوب مصادرها، و تساهم في حماية البيئة في آن واحد. و تندرج هذه المصادر فيما يلي: طاقة الحرارة الجوفية، الطاقة الشمسية، طاقة المحيطات، طاقة الرياح، الطاقة المائية، طاقة الكتلة الحيوية.
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التدريب و أبعاد جودة الخدمات الصحية, و ذلك من وجهة نظر القائمين على المستشفيات الخاصة قيد البحث, و التعرف على أهمية التدريب, و على مستوى جودة الخدمات الصحية في هذه المستشفيات. و قد طبق البحث على المستشفي ات الخاصة التالية: المواساة الخيري, الرشيد, الرازي, الأندلس, و وزعت أداة الاستبيان على الكادر الطبي (ممرض, طبيب) و الكادر الإداري بنسبة 50 % من العاملين في كل مستشفى. تم توزيع 450 استبياناً استرد منها 315 استبياناً, و بالتالي كانت عدد الاستبيانات الصالحة للتحليل 224 بنسبة 50 %. و كانت حجم عينة البحث 224 مبحوثاً. و بناءً على إجاباتهم تم إجراء التحليل الإحصائي و اختبار الفرضيات و الوصول إلى النتائج و التوصيات.
يهدف هذا البحث إلى تقويم الأداء في مشفى الهيئة العامة لجراحة الكلية باستخدام نموذج بطاقة الأداء المتوازن، و لتحقيق أهداف البحث تم تصميم استبيان و تطبيقه على عينة من العاملين في المشفى و انتهى البحث إلى النتائج التالية: - يعد نموذج الأداء المتوازن ال أداة الأفضل و الأشمل لتقويم الأداء في المشفى لأنه يتيح التعرف على ما تم تحقيقه من نتائج مالية و غير مالية. - عدم وجود تطبيق متكامل لنموذج الأداء المتوازن في الهيئة العامة لجراحة الكلية بسبب عدم الاهتمام الأمثل بالعملاء و البيئة المحيطة بالمشفى و لأن العمل لا يشبع بشكل فعلي الحاجات المادية و المعنوية للعاملين، كما لا تقوم الادارة بتدريب الموظفين حول تقييم الاستراتيجية. - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات اجابات أفراد العينة تبعا لمتغيرات الجنس و الشهادة العلمية.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها