بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف البحث إلى تعرّف مدى مُمارسة مُعلمي الدراسات الاجتماعية للصؼف السادس الأساسي لكفايات التدريس اللاّزمة لهم، من وجهة نظرهم، وٕ اعداد قائمة بأهم هذه الكفايات، و لتحقيق أهداف البحث، أعدّت الباحثة قائمة بأهم الكفايات التدريسية اللاّزمة لمعلم الدراسات الاجتماعية للصؼف السادس الأساسي و استخرجت منها استبانة مُوجّهة للمُعلمين لقياس مدى مُمارستهم لهذه الكفايات التدريسية.
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور مجالس أولياء الأمور في تفعيل العلاقة بين الأسرة و المدرسة من وجهة نظر معلمات الحلقة الأولى . اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم استخدام استبانة موجهة للمعلمات (من إعداد الباحثة) كأداة للتحقق من فرضي ات البحث، و قد تكونت عينة البحث من (60) معلمة تم اختيارهن بصورة قصدية من المدارس التي تنظم مجالس لأولياء الأمور و التابعة لمديرية التربية في مدينة حمص، بحيث تم اختيار المعلمات من ( 26 ) مدرسة، و تم تحليل النتائج باستخدام اختبار تحليل التباين الأحادي (ANOVA) و اختبار (T) لقياس دلالة الفروق.