ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة حالياً في التعليم ومدى توظيف هذه التكنولوجيا والاستفادة منها في تطوير التعليم, وكذلك التعرف إلى أهم المعوقات التي تواجه استخدام هذه التكنولوجيا وصولاً إلى تقديم بعض المقترحات والتوصيات, ولأجل تحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة عشوائية من المعلمين في المدارس بحجم (352) وأُجريت عليها التحليلات الإحصائية اللازمة لتتوصل الدراسة إلى النتائج التالية: 1-هناك توظيف للتقنيات الحديثة في تطویر التعليم بمتوسط عام قدره2.818 2-عدم وجود فروق جوهرية في درجة توظيف التقنيات الحديثة في تطوير التعليم من وجهة نظر الأفراد أنفسهم تُعزى إلى الجنس والمؤهل العلمي. 3-وجود فروق جوهرية في درجة توظيف التقنيات الحديثة في تطوير التعليم من وجهة نظر الأفراد أنفسهم تُعزى إلى الخبرة الوظيفية
تُعدَ ثورة الاتصالات و المعلوماتية جزءاً لا يتجزأ من الثورة العلمية التكنولوجية المضطردة التي استطاعت ان تُغذي مختلف المجالات بالمعلومات و البيانات، و سهَلت تدفقها كماً و نوعاً، و بصورة خاصة، ما يتعلق بالإعلام و اثره الكبير في حياة البشر و المجتمعات و الدول, و انعكاس ذلك على المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و غيرها للبلدان, فأصبحت التكنولوجيا الإعلامية تشكل دوراً كبيراً و مؤثراً في العـملية الإعلامية فــي العصـــر الحديث, الامر الذي يستدعي جميع الدول، و تحديداً الدول العربية، إلى مراجعة نقدية لدراسة واقع تكنولوجيا الاعلام و بصورة خاصة في سورية, للكشف عن اسباب التأخر الإعلامي في بلداننا العربية, و البحث عن آليات تطويره و تحسينه من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الاعلامية, و أهمية الاستثمار و التنمية في هذا المجال.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا