بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف هذا البحث التطويري إلى التعريف ببعض طرائق التدريس الحديثة و استخدامها لمساعدة طلبة الدراسات العليا في العلوم الإدارية على تنمية مهارات التعلم العليا لديهم، و بشكل خاص الطرائق الإبداعية منها. أما مهارات التعلم المستهدف تنميتها، فهي المهارات الاستع رافية الثلاث العليا، حسب تصنيف بلوم، و هي: التحليل، و التركيب، و التقييم.
يندرج موضوع دراسة رضا الطلبة ضمن المداخل الحديثة لتطوير التعليم العالي، إذ أصبح رضا الطلبة عنصراً أساسياً من عناصر جودة التعليم. لذا هدف هذا البحث الاستكشافي إلى قياس مستوى رضا طلبة كلية الاقتصاد في جامعة حلب عن الأداء الإداري و الأكاديمي لكليتهم، و قد اُستخدمت الاستبانة كأداة للقياس على عينة مؤلفة من 290 طالباً و طالبة من السنوات الأربع و الدراسات العليا، و قد بينت النتائج أن المستوى العام للرضا عن المجالات العشرة المدروسة كان يتراوح بين الجيد في مجال أداء أعضاء الهيئة التدريسية، و مقبول في مجال البحث العلمي، و ضعيف في المجالات الأخرى جميعها، كما بينت النتائج أنه لا توجد فروقات جوهرية في مستوى الرضا تعود إلى المتغيرات الديموغرافية و الدراسة، باستثناء بعض الأسئلة المحددة. و يوصي الباحث أن يؤخذ رضا الطلبة بالحسبان كأحد مكونات الجودة و الاعتمادية، و أن تسعى الإدارات الجامعية المختلفة إلى سد احتياجات الطلبة و تلبية توقعاتهم.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها