ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت هذه الدراسة إلى دراسة المعوقات و المشكلات التي تواجه شركات الاتصالات في اللاذقية في تطبيق الإدارة الالكترونية، و محاولة التوصل إلى مجموعة من التوصيات و المقترحات التي من المتوقع أن تساعد الشركات محل الدراسة على تذليل تلك المعوقات. و لتحقيق ذلك ق ام الباحث بدراسة العلاقة بين وجود كل من المعوقات ( الإدارية، المالية، التشريعية، التقنية، البشرية، الأمنية), و بين تطبيق الإدارة الالكترونية. و قد تمّ ذلك من خلال دراسة مسحية على شركات الاتصالات في اللاذقية (المؤسسة العامة للاتصالات، شركة سيريتل)، و كان حجم عينة البحث /60/ مفردة، و توصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين كل من المعوقات (الإدارية، المالية، التشريعية، التقنية، البشرية، الأمنية), و بين تطبيق الإدارة الالكترونية.
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني في خلق مزايا تنافسية للمصارف التجارية العامة تجعلها في موقع متميز و متفرد عن غيرها من المصارف الأخرى، و خصوصاً بعد دخولها إلى عصر الثورة التكنولوجية و المعلوماتية. و ل تحقيق ذلك قام الباحث بدراسة العلاقة بين عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني، و بين تحقيق الميزة التنافسية، و ذلك من خلال دراسة ميدانية على المصارف التجارية العامة في اللاذقية، و كان حجم عينة البحث /120/ مفردة. و توصّل الباحث إلى وجود علاقة بين كل من عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني ( المنتج الإلكتروني، التسعير الإلكتروني، الترويج الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، الأشخاص، العناصر المادية، عملية تقديم الخدمة)، و بين تعزيز الميزة التنافسية للمصارف محل الدراسة. كما قدّم الباحث من خلال هذه الدراسة مجموعة من المقترحات و التوصيات التي من المتوقع أن تساعد المصارف محل الدراسة على تحقيق الميزة التنافسية.
يتناول هذا البحث دراسة العلاقة بين جودة التعليم العالي الخاص و تحقيق رضا الطلاب في الجامعات الخاصة السورية. و قام الباحث بدراسة أبعاد جودة الخدمات الآتية: - بُعد الجوانب المادية الملموسة. - بعد الاعتمادية أو المصداقية. - بُعد سرعة الاستجابة و مس اعدة العميل. - بُعد الثقة و الأمان (الضمان). - بُعد التعاطف مع العميل. و تمّ دراسة علاقتها مع رضا الطلاب في الجامعات الخاصة السورية.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا