ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يتناول البحث مفهوم ثقة العميل على الموقع الالكتروني من خلال ربطها بمبادرة العميل و مساهمته في تحسين قواعد البيانات التسويقية بما يضمن تدفق تيار من البيانات و المعلومات الحديثة و السريعة من مصادر مختلفة، و يجعل من ثقة العميل بالموقع الالكتروني هدفاً ا ستراتيجياً يضمن للمنظمة وجود قواعد بيانات محدثة باستمرار و صالحة لاتخاذ قرارات أكثر فعالية و رشداً، و بناء أفعال تسويقية أكثر نجاعة و تميزا. و خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج المهمة كما يلي: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين ثقة العميل بالموقع الالكتروني و بين درجة مساهمة العميل في تحسين قواعد البيانات التسويقية. تفسر المتغيرات المستقلة المكونة لثقة العميل بالموقع الالكتروني (الإحساس بالأمان في التعامل الالكتروني، الخصوصية على الموقع الالكتروني، تصميم الموقع الالكتروني) مجتمعة 95 % من تباين المتغير التابع المتعلق بمساهمة العميل في تحسين قواعد البيانات التسويقية.
يهدف البحث إلى التعرف على أثر الترويج الالكتروني في تحسين كفاءة هيئة الاستثمار السورية في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، و ذلك بدراسة العلاقة بين درجة استخدام الترويج الالكتروني و بين زيادة حصتها السوقية، مع تحديد أهم العوامل التي تؤثر على فعاليت ه. و لتحقيق أهداف البحث تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، و تطبيق استبانة على عينة من العاملين في هيئة الاستثمار السورية بلغت /38/ عاملاً. و قد توصل البحث إلى وجود علاقة ارتباط قوية بين استخدام الترويج الالكتروني في هيئة الاستثمار السورية و بين زيادة حصتها السوقية من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كذلك وجود علاقة قوية بين كلٍ من توفر الكوادر و الخبرات الفنية، و درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في الهيئة و بين زيادة حصتها السوقية، و علاقة متوسطة بين جودة الموقع الشبكي للهيئة و زيادة الحصة السوقية، و علاقة ضعيفة بين المستوى و الدرجة لتنوع وسائل الترويج الالكتروني و بين زيادة الحصة السوقية. أما أهم العوامل التي تحد من فاعلية الترويج الالكتروني في الهيئة فتمثلت في غياب استراتيجية واضحة للترويج الالكتروني تتكامل مع الاستراتيجية الكلية للترويج، و في عدم الوضوح لمكونات المزيج الترويجي الالكتروني.
يهدف البحث إلى تعرف واقع الرقابة على الجودة في شركات القطاع العام الصناعي، و لما كان واقع هذا القطاع يواجه عدداً من القضايا و الصعوبات و خاصة ما ينعكس منها على مستوى جودة المنتج و تنافسيته، فإن هذا البحث يعد إسهاماً علمياً لحل هذا القصور بما يعزز دور القطاع العام، و تحسين أدائه.
يهدف البحث إلى التعرف على واقع حماية المستهلك في سورية، و لتحقيق هذا الهدف و الوصول إلى إثبات أو نفي الفرضيات التالية: ١ـ الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك السوري ضعيف. ٢ـ الرقابة الحكومية على السوق الاستهلاكية السورية غير فعالة. ٣ـ لا توجد فروق دالة إحصائياً في درجة الوعي الاستهلاكي حسب متغير الجنس. ٤ـ لا توجد فروق دالة إحصائياً في درجة الوعي الاستهلاكي حسب المستوى التعليمي. ٥ـ تشكيل جمعية لحماية المستهلك في سورية تحقق حماية للمستهلك السوري.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا