ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت الدراسة إلى تعرف اتجاهات عينة من معلمي العلوم بسلطنة عمان نحو استخدام القراءة في تدريس العلوم. كما سعت إلى معرفة ما إذا كانت تلك الاتجاهات تتغير بتغير جنس المعلم، و الجهة التي تخرج منها، و المرحلة التي يدرس فيها، و تخصصه الدقيق، و خبرته التدر يسية. و لتحقيق هذا الهدف تم إعداد مقياس اتجاه نحو استخدام القراءة في تدريس العلوم مكون من ( 28 ) فقرة في صورته النهائية. و قد تم التحقق من الصدق الظاهري للمقياس من خلال عرضه على مجموعة من المحكمين في تدريس العلوم و القياس و التقويم و تدريس اللغة العربية. أما بالنسبة للثبات فقد تم التحقق منه عن طريق ثبات الاتساق الداخلي باستخدام معادلة كرونباخ ألفا. و قد بلغ معامل ألفا ( 0.72 ) و هو معامل مناسب لغرض الدراسة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا