بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
في هذه الورقة العلمية، صممت خوارزمية لاختبار هل كان مخطَّط دينكن الموزون من النمط -Cn مقابلاً لأحد مدارات sp2n عديمة القوى؟ و تعيين ممّثل هذا المدار، و من ثم تحديد الشَّرط اللازم و الكافي على هذا الممثل لكي يكون المخطَّط زوجياً. فضلاً عن ذلك، طُبقت ه ذه الخوارزمية على أحد مخطَّطات دينكن الموزونة من النمط –C3 للتحقُّق من صحتها.
تقدم هذه الورقة العلمية بعض الصفات الثابتة بالتماثل في الزمر مع توظيفها في خوارزمية لاختبار زمرتين منتهيتي التمثيل. و تبدأ هذه الخوارزمية بإيجاد الزمر الدوارة المحتواة في كل من الزمرتين المطلوب اختبارهما، و من ثم يقارن توزع مجموعة معينة من عناصر الزم رتين الخاضعتين للاختبار ضمن تلك الزمر الدوارة. تهدف الخوارزمية إلى الوصول إلى إحدى النتيجتين: 1. الحصول على زمرتين تملكان البصمة نفسها. 2. إثبات أن الزمرتين الخاضعتين للاختبار غير متماثلتين.
في الورقة العلمية هذه نبحث في تمديدات الزمرة بمساعدة الزمرة الدوارة من المرتبة p) p عدد أولي)، و توصلنا إلى المبرهنة الآتية: إن جميع التمديدات غير المتماثلة للزمرة (n(C بمساعدة الزمرة A و الموافقة ل ZP - تمثيلات غير خزولة للزمرة A.
يعرض هذا البحث آليات تطبيق تقنيات التنقيب في المعطيات و حلول ذكاء الأعمال على المعطيات الموجودة ضمن مكتبة الجامعة العربية الدولية بعد ربطها بمعطيات الطلاب الموجودة ضمن النظام الأكاديمي الخاص بالجامعة، و الإجابة عن مجموعة من الأسئلة و الاستفسارات ا لتي من الممكن أن تؤثر في سير العمل ضمن المؤسسة التعليمية بوجه عام و ضمن مكتبة الجامعة بوجه خاص، و تقديم بعض الحلول لمساعدة المكتبة في تطوير خدماتها، و تطوير آليات العمل ضمنها، إضافة إلى تحديد بعض المؤشرات المتعلقة بدور موارد المعلومات في تطوير العملية التعليمية.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها