ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تعتبر صِحة المُواطن هَدفاً رئيساً لكلِّ أَشكال الرِّعايِّة الصِّحيِّة ، مِما يَنحو بالجهات المُناط بها تَقديم خَدمات الرِّعايِّة الصِّحيِّة الطِّبية و التَّمريضيِّة نَحو تَقديم ما يلزم حِيال ذلك . لكنْ يَتضح منْ مُعايشة الواقع اليومي أنَّه منَ الضَرو ري تَحسين مستوى أَداء الرِّعايِّة الصِّحيِّة . تُعدّ الخَدمات التَّمريضيِّة منَ المَوارد الرَّئيسيِّة الَّتي تَضمن الوصول إلى مَا تَصبو إليهِ المُجتمعات منْ تَطور و صحة و عافيِّة ، حَيثُ يُشكل التَّمريض العمود الفقري لأية رعايِّة صحيِّة و رُكناً أَساسيّاً منْ أركانها في جميعِ أرجاء العالم ، و عليهِ فإنَّ جودة أدائه في العمل جزء مهم لجودة الرِّعايِّة الصِّحيِّة المُقدمة للمريض . هدفتْ هذه الدِّراسة إلى تحديد تأثير تطبيق برنامج تدريبي على جودة أَداء الممرضات في تطبيق مقياس أبغار في مجمع الأسد الطبي في محافظة حماه . شملت عينة الدِّراسة الَّتي تمَّ اختيارها 30 ممرضة من الممرضات العاملات في قسم إنعاش الوليد . و أَظهرتْ نتائج الدِّراسة تَأَثير البَرنامج التَّدريبي على رَفع نِسبة مشعر الجَودة للأَداء التَّمريضي في تَطبيق مِقياس أبغار حَيثُ بَلغتْ النِّسبة المِئويِّة لمشعر الجَودة للمجموعة التَّجريبيِّة قبلَ تَطبيق البرنامج 57% و بعدَ تطبيق البرنامج مُباشرةً 95% و بعدَ ثلاثة أَشهر 84% ، في حِينْ بَقيتْ النِّسبة المِئويِّة لمشعر الجَودة مُتقاربة لدَّى المجموعة الضَابطة الَّتي لمْ يُطَبق عليها البرنامج التَّدريبي و بَلغتْ قبلَ تطبيق البرنامج 60% و بعدَ تطبيق البرنامج 58% و بعدَ ثلاثة أَشهر 59% مِمَا يَدُّل على عَدم حُدوث أَي تغيير في الأَداء التَّمريضي خَلال المرَاحل الثَّلاث.
قررنا القيام بهذه الدراسة لتسليط الضوء على كل من عوامل الخطورة و السير السريري و الانذار عند حديثي الولادة المقبولين في شعبة أمراض الوليد في مشفى الأسد الجامعي باللاذقية ,الذين تطور لديهم انتان دم فطري مكتسب, بغية الوصول الى استنتاجات و توصيات يمكن ا ن تقود الى تجنب معدلات الحدوث المرتفعة لهذه الحالة المهددة للحياة . من هنا كان هدف الدراسة مركزا على القاء الضوء على الخصائص السريرية و المخبرية لانتان الدم الفطري المكتسب عند وضع التشخيص , و دراسة عوامل الخطورة المحتملة للإصابة عند حديثي الولادة في الشعبة المذكورة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا