تأتي هذه الدراسة لاستكشاف الوضع القائم في تطبيق التوظيف الالكتروني في
الشركات المساهمة في الدولة محل التطبيق، و ذلك من حيث التعرف على أهم صفات
مواقع الشركات التي تتم من خلالها عملية التوظيف الالكتروني، و كذلك أبرز التقنيات
المطبقة و المشاكل التي ت
واجه هذه العملية من أجل تحديد أفضل الممارسات و الإجراءات
للوصول إلى نظم توظيف إلكترونية ذات كفاءة و فعالية.
يهدف هذا البحث إلى التعرف على الأساليب التي يستخدمها الموظفون
و الموظفات للتأثير على رؤسائهم في بيئة العمل الحكومية، و على أكثر و أقل تلك الأساليب
استخداماً، و كذلك التعرف على الاختلافات بين الموظفين و الموظفات في استخدام هذه
الأساليب، و على علاقة المتغيرات الشخصية بأساليب التأثير على الرؤساء.