بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
المدخرات عبارة عن أجهزة تستخدم لتخزين الطاقة و بشكل خاص لإمداد الأجهزة الكهربائية الصغيرة و المحمولة مثل أجهزة الخليوي و الكومبيوتر المحمول و الأجهزة الترفيهية في المركبات التي تسير على الأرض أو في الهواء أو الماء، و تأتي أهمية المدخرات في نظم الطاقة الكهروشمسية بإمدادها الأحمال بالطاقة الكهربائية اللازمة في أثناء الليل و في فترات الإشعاع الشمسي القليل مما يؤمن استمرارية التغذية الكهربائية من جهة و رفع وثوقية النظام من جهة أخرى.
يرتكز البحث على المرحلة الأولى DC/DC في النظام الكهروضوئي الشمسي، حيث تم استخدام تقنية الـتحكم المرتبط التموج RCC في ملاحقة نقطة الاستطاعة الأعظمية للمنظومات الكهروضوئية. تستفيد هذه التقنية من تموج الإشارة الموجود أصلاً في المبدلات DC/DC، حيث يُعامل هذا التموج كتغير يمكن الوصول منه إلى تقارب أمثلي. إن الميزة الأساسية لتقنية التحكم بعلاقة التموج (RCC) أنها تلاحق نقطة الاستطاعة العظمى ((MPP بسرعة و تحتاج إلى دارات تشابهية بسيطة و غير مكلفة لتطبيقاتها، و سيتم التحقق من صحة النتائج عملياً.
تم في هذا البحث بدراسة و تصميم و تنفيذ نظام القابس الذكي من أجل توفير الطاقة و زيادة معدل الأداء الكلي للنظام, مما يؤدي إلى تقليل كلفة الاستهلاك. تم في البداية إجراء دراسة مرجعية لجهاز القابس الذكي. ثم تم دراسة و تصميم و تنفيذ القابس الذكي الذي يق وم بفصل الأحمال الكهربائية التي تعمل في نمط الاستعداد, و تم إظهار حالة جميع التجهيزات المتصلة بالقابس الذكي على شاشة الحاسوب لاسلكياً بواسطة برنامج المراقب الذكي. حققت عملية تصميم و تنفيذ نظام القابس الذكي وفرا بنسبة 1.3 % من إجمالي الطاقة المستهلكة في المنزل شهرياً مع تحقيق الجدوى الاقتصادية و تحسين كلفة العائد الاقتصادي لمجموع المستهلكين بنسبة % 0.7 شهرياً عن طريق استخدام القابس الذكي الذي تم تنفيذه.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها