بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تجرى المعالجات السنية بتماس دائم مع الدم و اللعاب، فأطباء الأسنان معرضون لأنواع مختلفة من الأمراض الدموية فضلاً عن العضويات الدقيقة الموجودة في اللعاب، مثل فيروس HIV و فيروس HBV و فيروس HCV. هدفت هذه الدراسة إلى فحص المعرفة المتوافرة لدى طلاب كلية طب الأسنان في جامعة دمشق و مقارنتها تجاه مرضى HCV و HBV و HIV, و موقفهم تجاه هؤلاء المرضى و العوامل المهمة المرتبطة في استعدادهم لمعالجتهم.
يعد الإنترنت وسيلة متزايدة الشعبية لإطلاق الموارد التثقيفية. الهدف من هذه الدراسة تحديد مواقف الطلاب من استخدام الإنترنت في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق. وزع الاستبيان لطلاب المرحلة الجامعية الأولى في السنتين الثالثة (المخبرية) و الرابعة (السريرية)، كان متاحا أمام كل الطلاب في الجامعة حاسباً و مدخلاً للإنترنت.
على الرغم من معرفة المخاطر خلال الأعمال الصحية التي حددت في العديد من الدول الصناعية فإن المعلومات المتداولة من الدول المتقدمة ما تزال قليلة جداً. هذه الدراسة تحدد الأخطار المهنية الحاصلة في بيئة العمل السني السريري، و تجري مسحاً متعلقاً بفعالية و وضع أطباء الأسنان الوقائي في مدينة دمشق.
تعد أمراض الأنسجة حول السنية من أكثر الأمراض شيوعاً بين الناس في جميع المجتمعات إلا أنها تختلف عن بقية الأمراض العامة كالتوتر النفسي و أمراض القلب و السكري بأنهـا ذات أسباب واضحة و معروفة و تتعلق بشكل دقيق بأسلوب نمط الحيـاة للفـرد، إِذْ يمكـن للث قافة الصحية القيام بدور فعال في الوقاية من الإصابة بها و منع حدوثها، أما الأمـراض الأخرى فهي ذات أسباب معقدة لا يكفي التثقيف الصحي للوقاية منها . قامت هذه الدراسة بسبر معارف مجموعة من طلبة جامعة دمشق عن الصحة الفموية فـي كليات العلوم و الطب البشري و الهندسة المدنية و ذلك نظراً لعدم توافر دراسات تتناول هذه الشريحة.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها