بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
أجري البحث على مدى عامين (2014,2015) في محطة بحوث برشيف التابعة للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية على أشجار بعمر 15 عاما من الصنف Golden delicious مطعمة على أصلين, قوي: البذري Malling-Merton و نصف قوي خضري "Malus domestica "MM111 ترّكزت الدر اسة حول تأثير الأصل على تركيز كل من العناصر المعدنية (N-P) في أوراق و أفرع الصنف Golden delicious المطعم على تلك الأصول.
أجريت الدراسة في محطة بحوث برشين التابعة للهيئة العامة للبحوث العملية الزراعية على أشجار بعمر 13 عام من الصنف Golden delicious مطعمة على ثلاثة أصول تفاح (الأصل البذري Malus domestica, الأصلين الخضريين MM109 , القوي و MM111 النصف قوي) و على مدى ع امين ( 2014, 2015 ). ترّكزت الدراسة حول تأثير الأصل في قوة نمو الصنف المطع عليه (محيط الساق – حجم تاج الشجرة – تغيرات طول الطرود و الإنتاجية).
تم تنقيذ البحث في مركز بحوث حمص التابع للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية على حقل من الأكيدنيا خلال موسمي 2013 و 2014 ، و ذلك بهدف دراسة تأثير استخدام مادة نفتالين استيك أسيد NAA في عدد الأزهار و عدد الثمار العاقدة في العثكول و تأثير ذلك في كم ية الإنتاج و مواصفات الجودة للثمار على صنفين من الأكيدنيا من أصل قبرصي و هما Morfou و Karantoki مطعمة على سلالات بذرية محلية و الحد من النسبة المئوية للعقد. و استخدمت NAA بتركيزين ppm 40 – 20 .
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها