بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف البحث إلى تعرّف فاعلية برنامج تعليمي معدّ وفق أنموذج التعلم التوليدي في تنمية التحصيل الدراسي في مقرّر العلوم لدى تلامذة الصف الثالث الأساسي. و اعتمد البحث المنهج التجريبي، حيث طُبّق البرنامج التعليمي على عينة من تلامذة الصف الثالث الأساسي في م دينة دمشق. و طُبّق اختبار تحصيل دراسي تكوّن من عشرين سؤال في مقرّر العلوم. و قد بلغ عدد عينة البحث النهائي ( 70 ) تلميذ اً و تلميذة، قُسّمت إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية تكونت من ( 35 ) تلميذ اً و تلميذة، من مدرسة السمح بن مالك تعلمت وفق أنموذج التعلم التوليدي، و مجموعة ضابطة تكونت من ( 35 ) تلميذاً و تلميذة من مدرسة محمد الأشمر تعلمت وفق الطرائق المتّبعة.
هدف البحث إلى تعرّف أثر استخدام اّستراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التحصيل و التفكير الإبداعي لدى تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم. و اعتمد البحث المنهج التجريبي، حيث طُبّقت بعض الدروس على التلامذة وفق استراتيجية الدعائم التعليمية.