بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تعد عملية سحب الأسلاك النحاسية من عمليات التشكيل على البارد و التي يستخدم فيها النحاس بحالته النقية بشكل أساسي في صناعة النواقل الكهربائية على اختلاف أقطارها و مقاطعها, و تعد القطوع و التشوهات الحاصلة أثناء سحب الأسلاك من أبرز المشاكل التي تتعرض لها ماكينات السحب لما لها من تأثير في ارتفاع زمن التوقفات و انخفاض معدل الإنتاج و زيادة حجم الهدر و التالف. لقد تم على مدى عامين بالتعاون مع شركة "الكابلات السورية الحديثة" دراسة ماكينة سحب أسلاك النحاس الثقيلة ذات النوع HENRICH-GERMANY-2Lines-Max.Production 25ton/24hr و مراقبة أدائها و دراسة العوامل التي تؤثر على سير العملية الإنتاجية لها. حيث تم تصنيف هذه العيوب بناءً على 50 عينة تم ربطها بالفحص البصري أو بالصور المجهرية اللازمة بناءً على تحميل و تحديد أسباب حدوثها مع مناقشة النتائج إضافة لإدراج مخططات إحصائية أفضى ذلك كله إلى تقديم توصيات عامة بغية الحصول على الجودة المرجوة للسلك المسحوب.
تم في هذا البحث دراسة إمكانية تحسين الناقلية الحرارية لسبائك الألمنيوم الطروقة 6063 , و ذلك من خلال إضافة عناصر سبائكية مثل (بورون, تيتانيوم). استخدمت في البحث سبيكة ألمنيوم ( 6063 ) كمعدن أساس كونها تستخدم في صناعة مبردات المعالجات الإلكترونية, و تم في البداية تجهيز قالب الصب المناسب , تم وزن قطع الألمنيوم و صهرها, ثم إضافة عناصر التسبيك (التيتانيوم و البورون) بعد وزنها, ثم تثبيت حرارة الفرن عند الدرجة ℃ 1000 لمدة ساعة لإعطاء المجال لتجانس العناصر في السبيكة.
تعد عملية تلبيد المسحوق السائب للمساحيق المعدنية من العمليات المهمة في الصناعة يتم فيها ربط و تماسك دقائق المسحوق مع بعضها البعض. تعد الفلاتر عالية المسامية الملبدة من المساحيق المعدنية من أفضل الفلاتر . يهدف هذا البحث بشكل أساسي إلى دراسة تأثير د رجة حرارة تلبيد المسحوق السائب على الخصائص الميكانيكية للفلاتر الغازية الملبدة التي تعمل بضغط 200 bar.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها