ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تهدف الدراسة إلى تعرف أهمية المتطلبات اللازمة لتحقيق اللامركزية في الإدارة التربوية في مدارس التعليم الأساسي و الثانوي في الجمهورية العربية السورية من وجهة نظر مديري تلك المدارس، و إلى تعرف مدى تحقق تلك المتطلبات على أرض الواقع، و اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، و استخدم استبانة مؤلفة من خمسين بنداً، و عالجت الفرضيات أهمية تلك المتطلبات، و مدى تحققها وفقاً لمتغير المؤهل التربوي و العلمي و سنوات الخبرة بالنسبة إلى المديرين، إضافةً إلى متغير المرحلة التعليمية أساسي أو ثانوي بالنسبة إلى المدرسة.
هدف البحث إلى معرفة دور مهارات التخطيط الاستراتيجي في تحسن أداء مديري المدارس الثانوية العامة في مدينة دمشق، و استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، و تكونت عينة البحث من ( 80 ) مديرا، بما يمثل ( 76.92 %) من المجتمع الأصلي، و قام الباحث بتصميم است بانة تكونت من ( 84 ) فقرة موزعة على أربعة محاور تتعلق بموضوع الدراسة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا