بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
في هذه الرسالة, اخترنا هذه المسألة كمساحة أساسية في بحثنا. اختبرنا فعالية استخدام الشبكات العصبونية لتقليل عدد التنبيهات الخاطئة من خرج نظام كشف الاختراق.
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى تصميم نظام يؤمن آليات للتوثق من عقد الشبكة و نقل المعطيات بين أي عقدتين في الشبكة بشكل آمن. أي أن النظام يغطي الخدمات الأمنية التالية: الاستيقان, سلامة المعطيات، سرية المعلومات, عدم الإنكار.
في ظل التطور الكبير الحاصل في مجال خزن البيانات ومعالجتها بالإضافة إلى التطور على شبكة الانترنت، أصبح الحصول على المعلومات و مصادرها أسرع و أرخص و متوافر بشكل أكبر. هذا الوضع فتح المجال أمام تطور جديد في عالم الحوسبة و الشبكات و نظم التشغيل بأسلوب جد يد هو الحوسبة السحابية. في هذه المشروع نقدم حل لمشكلة مشاركة البيانات تتم بطريقة آمنة و ديناميكية على السحابة، حيث تتم العملية بدون عملية إعادة تشفير للمعطيات المطلوب مشاركتها، كما أنها لا تتضمن عملية توزيع للمفاتيح على المستخدمين كما في أغلب الحلول المطروحة حالياً. كما أن هذه الرسالة تتضمن خطوة في اتجاه إنجاز إدارة لنموذج التحكم بالوصول حسب الاستخدام UCON حيث قمنا بدراسة تفويض مستخدم لمستخدم أخر و منحه صلاحية مشاركة بياناته.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها