بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
إن التحليل العياني للتلبد الذي تسببه جراثيم ( M. parvicella ) المعزولة من مياه الصرف الصحي، قد أجريت دراسته في المختبر باستعمال أوساط زرعيه مصنعة مضاف إليها مخثرات مختلفة FeCl٣, AlCl٣, Al٢(SO٤)٣, FeSO٤.
درس تأثير بعض المضادات الحيوية على بكتيريا إشيرشيا كولي من ادرار واحد و خمسين من الإناث و ثلاثة و ثلاثين من الذكور المصابين بالتهاب المجاري البولية من مراجعي مستشفى الثورة العام في مدينة إب باليمن. أشارت النتائج الى وجود درجات متفاوتة من المقاومة للمضادات الحيوية في البكتيريا المعزولة، حيث تراوحت بين ١٠٠ % (للبنيسيلين و الأمباسلين) و صفر بالمائة (للكاناميسين و السيبروفلوكساسين و جنتاميسين). أما بقية المضادات فقد أظهرت مقاومات متفاوتة تراوحت بين ٤٠ % و 3,34%.
تمت دراسة تحليل التوزيع البكتيري للهواء المحيط داخل الصفوف لست عشرة مدرسة ثانوية وأربع عشرة مدرسة ابتدائية في مدينة إب باليمن للفترة بين فبراير إلى مايو/ ٢٠٠٢ أشارت النتائج إلى أن معدل نسب البكتيريا النامية على وسط الدم المغذي الصلب قد شكلت أعلى ا لتراكيز، و تبعته تلك التي نمت على الوسط المغذي الصلب، و أخيرًا تلك التي نمت على وسط الماكونكي الصلب. كان معدل أعداد البكتيريا النامية على وسط الدم الصلب في الفصول من دون تهوية، و ذات التهوية المتوسطة، و التهوية الجيدة ٢٤٦ ،٢٦٩ ،٤٩٢ وحدة مكونة للمستعمرة/ ٥٠ لترًا من الهواء. أظهرت المدارس الابتدائية تراكيز أعلى للبكتيريا مقارنة بالمدارس الثانوية. كانت أعداد البكتيريا داخل الفصل الدراسي أعلى مما هو عليه في باحة المدرسة. على الرغم من تقارب نسبة الطلاب إلى مساحة الفصل، لوحظ أن أعداد البكتيريا تناسبت عكسيًا مع حجم الفصل.