بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
أجريت هذه الدراسة لتقييم التأثيرات التي تحدثها إضافة حمض الزبدة أو حمض البروبيونيك إلى خلطات السمان على الكفاءة الإنتاجية و بعض معايير الدم مثل تركيز البروتين الكلي و الألبومين و الغلوبيولين في مصل الدم عند السمان. تم تربية 75 صوص غير مجنسة بعمر ي و واحد و لمدة 42 يوماً, حيث وزعت بشكل عشوائي على ثلاثة مجاميع و بواقع 25 صوص في كل مجموعة.
أجريت الدراسة لتقييم التأثيرات التي تحدثها إضافة البيتاجلوكان كمحفز للمناعة إلى خلطات السمان على بعض معايير الدم, مثل العد التفريقي لكريات الدم البيضاء و كذلك مستوى أضداد فيروس النيوكاسل باختبار منع التراص الدموي HI في مصل الدم عند السمان. تم ترب ية 75 صوص بعمر يوم واحد و لها نفس الأوزان الابتدائية و لمدة 42 يوم, حيث وزعت بشكل عشوائي على ثلاثة مجاميع و بواقع 25 صوص في كل مجموعة.
نفذت الدراسة في مركز البحوث العلمية بحماه على 28 رأساً من خراف أغنام العواس وزعت عشوائياً إلى أربع مجموعات, و تراوحت أعمار الخراف بين 160-180 يوماً و متوسط الوزن الحي حوالي ( 30 كغ ). و استمرت التجربة لمدة ( 101 يوم ) من 22 / 4 / 2010 و لغاية 1/ 8 / 2010 بينها ( 11 يوم ) فترة تمهيدية لتعويد الخراف على العليقة المدروسة بهدف دراسة تأثير تفل الزيتون في تراكيز بعض عناصر الدم الكيميائية عند خراف أغنام العواس من جهة, و تأثير استخدام تفل الزيتون في الوزن الحي لخراف أغنام العواس من جهة أخرى.
هىدفت هذه التجربة إلى دراسة بعض المعايير الدموية المرافقة للإصابة بالكوكسيديا الكبدية (إيميريا ستيدي) عند الأرانب، و مقارنتها مع التغيرات الدموية عند علاج الأرانب المصابة بمركب التولترازوريل. استخدم لهذه التجربة 12 أرنباً بعمر (4-8 أسابيع) من كلا الجنسين قسمت إلى ثلاث مجاميع (سبع أرانب في كل مجموعة) : مجموعة شاهد طبيعي، و مجموعة شاهد مرضي أحدثت فيها العدوى من خلال جرعة تحدي بلغت أربعين ألف كيسة بيضية ناضجة للأرنب الواحد عن طريق الفم، و مجموعة المعالجة التي أعطيت نفس جرعة التحدي السابقة.
أجريت هذه الدراسة لتقييم التأثيرات التي يحدثها حمض الزبدة منفرداً أو بالمشاركة مع الفيتامينات على مستوى نشاط أنزيمات الكبد و تركيز الكالسيوم و الفوسفور في مصل الدم عند السمان. تم تربية 100 صوص غير مجنسة بعمر يو واحد و لمدة 42 يوماً, حيث وزعت بشكل عشوائي على أربعة مجموعات و بواقع 25 صوص في كل مجموعة. غذيت الصيصان على عميقة مكونة من البروتين الخام بنسبة 24 %. و طاقة 2850 كيلو كالوري حتى نهاية التجربة.
هدفت هذه التجربة إلى دراسة التأثير الوقائي و العلاجي لعصارة ثمرة الإكباليوم على الأرانب المصابة تجريبياَ بكوكسيديا ستيدي. تم استخدام 32 أرنباً من كلا الجنسين، قسمت إلى أربع مجاميع ( 8 أرانب لكل مجموعة ) : مجموعة شاهدة، و مجموعة وقاية أعطيت ( 54 مي كروليتر/كغ ) من عصير ثمرة الإكباليوم حقناً داخل الصفاق يومياً لمدة 5 أيام قبل الإصابة بجرعة التحدي، و مجموعة علاج أعطيت ( 45 ميكروليتر/كغ ) من عصير ثمرة الإكباليوم حقناً داخل الصفاق يومياً لمدة 5 أيام بعد اليوم 16 من الإصابة ( ظهور أكياس البيض لأول مرة في البراز )، و مجموعة إصابة أعطيت جرعة التحدي فقط، كانت جرعة التحدي ( 40000 ) كيسة بيضية ناضجة.
هدفت هذه التجربة إلى دراسة التأثير الوقائي و العلاجي لعصارة ثمرة الإكباليوم على الأرانب المصابة تجريبياَ بكوكسيديا ستيدي، حيث أجريت الدراسة على 32 أرنباً من كلا الجنسين، قسمت إلى أربع مجاميع ( 8 أرانب لكل مجموعة ) : مجموعة الشاهد، و مجموعة الوقاية أعطيت ( 45 ميكروليتر/كغ ) من عصير ثمرة الإكباليوم حقناً داخل الصفاق يومياً لمدة 5 أيام قبل الإصابة بجرعة التحدي، و مجموعة العلاج أعطيت ( 45 ميكروليتر/كغ ) من عصير ثمرة الإكباليوم حقناً داخل الصفاق يومياً لمدة 5 أيام بعد اليوم 16 من الإصابة ( ظهور أكياس البيض لأول مرة في البراز )، و مجموعة الإصابة التي أعطيت جرعة التحدي فقط، كانت جرعة التحدي ( 40000 ) كيسة بيضية ناضجة.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها