ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تشهد شبكة الخطوط الحديدية السورية تحديثاً يشمل إعادة تأهيل الخطوط القديمة و إنشاء خطوط جديدة لتتوافق مع المواصفات الدولية الحديثة، و هذا يتطلب زيادة الحمولات المحورية و تحسين العناصر الجيومترية للخطوط مما يتطلب تغييراً في عناصر القسم العلوي للخط. سن تناول في هذا البحث دراسة تأثير تغير مواصفات الخط في شكل الموجة في الخط الحديدي الناتجة عند مرور القطارات فوقه، و حساب القوى في المنطقة الانتقالية عند تغير تلك المواصفات. أظهرت النتائج نشوء تغير مفاجئ في الضغط المنقول إلى طبقة البلاست ناتج عن تغير مواصفات الخط؛ لذلك يجب تفادي التغير النسبي في قيمة المعامل الخاص بالخط يزيد على 20 %، و كذلك من المفيد تأمين منطقة انتقالية يتغير فيها معامل الخط تدريجياً.
يهدف البحث إلى تقييم تغييرات مقاومة الانزياح العرضي في المنحنيات ضمن شروط التحديث لشبكة الخطوط الحديدية السورية، و تحديد أنصاف الأقطار الأصغرية الموافقة؛ و ذلك باعتماد الحل العددي لمعادلة الطاقة عند حساب استقرار الخطوط الملحومة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا