قمنا بإحضار البيانات من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، ثم عملنا
عليها عملية تنظيف و تجهيز للنص من أجل عملية التصنيف فالنصوص المسترجعة
تحتوي على الكثير من الضجيج و المعلومات غير المفيدة المتعلقة بعملية تحليل الآراء
مثل الاعلانات و الروابط و ع
ناوين البريد الالكتروني و وجود العديد من الكلمات التي لا
تؤثر على التوجه العام للنص، و بعد الحصول على كل المنشورات في صفحة الفيسبوك
و ما هي التعليقات الخاصة حول كل المنشور المراد معرفة النسبة المئوية للآراء الإيجابية
و الآراء السلبية له.
طبّقنا خوارزمية بايز في التصنيف و أجرينا عليها التدريب المناسب و بعد تمرير
بيانات التغريدات (الآراء) حصلنا على نتائج جيدة حول نسبة المؤيدين للمنشور و نسبة
المعارضين له.