بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تم تصميم محاكاي قناة بخفوت Rice باستخدام خوارزميتين هما طريقة المساحة المتساوية (Method of Equal Areas) و طريقة انتشار دوبلر المضبوط (Method of Exact Doppler Spread). تم تقديم طريقة جديدة لحساب عوامل نموذج المحاكاة الحتمي سميناها الطريق الهجينة (ME DS+MEA). تم مقارنة تابعي الترابط الذاتي للنموذجين المرجعي و المحاكاة من أجل الطرق المختلفة. لوحظ من خلال نتائج المحاكاة العديدة أن الخصائص الإحصائية لنموذج المحاكاة تقترب من تلك بالنسبة للنموذج المرجعي من أجل الطريقة الجديدة بشكل أفضل من الطريقتين MEA و MEDS.
يهدف هذا العمل إلى دراسة و تفحص تقنيات التقدير المختلفة للانزياح الترددي للحوامل الجزئية (CFO) و ذلك من أجل أنظمة التقسيم بالتعامد الترددي ذات الكلمة الفريدة UW-OFDM حيث تم بدايةً عرض مبدأ توليد إشارة الحزمة القاعدية لأنظمة الكلمة الفريدة بالإضافة إل ى ميزات هذه الأنظمة بالنسبة لأنظمة اللاحقة الدوار CP-OFDM التقليدية.
يهدف البحث إلى نمذجة و محاكاة الخفوت في أقنية MIMO تحت فرضية التبعثر الأيزوتروبي و اللا أيزوتروبي انطلاقا من نماذج تبعثر هندسية معينة, نذكر منها نموذج الحلقة الواحدة و نموذج الحلقتين و النموذج القطعي.
في هذا المشروع سوف نستثمر مجموعظة من الأدوات الرياضية من خوارزميات تعلم الآلة machine learning و الأمثلة المحدبة convex optimization و "النماذج الاحتمالية البيانية" probabilistic graphical model في إطار "الشبكات المعرفية" cognitive networking وذلك لأمثلة optimize أنواع مختلفة من الشبكات اللاسلكية مثل: شبكات الحساسات اللاسلكية WSN ، و الشبكات التكتيكية الهجينة tactical networks ، و الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN . تتمثل "الشبكات المعرفية" في تطبيق "معرفة" cognition على كامل مكدس البروتوكولات protocol stack لتحقيق أهداف الأداء، بخلاف "الراديو المعرفي" cognitive radio الذي يطبق المعرفة فقط على الطبقة الفيزيائية.
يهدف هذا البحث إلى معالجة تمثيل الأعداد الكسرية و الأعداد الصغيرة في الحاسوب بطريقة جديـدة تماماً و ذلك في محاولة لتحسين دقة تمثيل هذه الأعداد لهذا أقترح نظاماً جديداً لتمثيل الأعداد الكسرية في الحاسوب بنظام السلسلة المتباعدة حيث تسمح فكرة هذا البحث بتمثيل الكسور غير المنتهية في النظامين العشري و الثنائي بكسور منتهية وفق نظام العد الجديد. مع الأخذ بالحسبان طريقتـي صـياغة الأعداد في الحاسب و هما: النقطة الثابتة و النقطة العائمة.