هدفت الد ا رسة إلى معرفة الآتي:
-1 درجة تطبيق التوجه نحو العملاء في شركات الاتصالات السورية؟
-2 درجة تطبيق التوجه نحو المنافسين في شركات الاتصالات السورية؟
-3 درجة تطبيق التوجه نحو الإبداع في شركات الاتصالات السورية؟
-4 درجة تطبيق التوجه نحو التك
نولوجيا في شركات الاتصالات السورية؟
-5 واقع صنع القرارات في شركات الاتصالات السورية؟
-6 أثر أبعاد التوجه الاستراتيجي على صناعة القرارات في شركات الاتصالات السورية؟
-7 دلالة الفروق في أبعاد التوجه الاستراتيجي وفق متغير المستوى الإداري .
-8 دلالة الفروق في عملية صناعة القرارات وفق متغير المستوى الإداري .