بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هناك تأثيرات متباينة لأساليب حراثة التربة الزراعية في الانتاج الزراعي, و يعد أسلوب الحراثة من الأساليب الهامة في العمليات الزراعية الذي يقوم بتأمين الظروف الملائمة لنمو النبات, و زيادة إنتاجه, من خلال تقليل العوامل السلبية التي قد يسببها استخدام أساليب زراعية أخرى.
إن استخدام أساليب تحضير التربة الزراعية مع السماد البقري تعد من أهم العمليات التي تقوم بتحويل التربة و جعلها صالحة لاستقبال الوحدات التكاثرية للمحاصيل المراد زراعتها و تأمين الظروف المناسبة لتغذية النبات فيما بعد، و زيادة إنتاجه كما" و نوعا" مع الم حافظة على خصائص التربة الزراعية، و انطلاقا" من هذه الأهمية تم تنفيذ بحث في المنطقة الشرقية من محافظة حمص خلال الموسم الزراعي (2013-2014) باستخدام خمسة أساليب لحراثة التربة الزراعية مع إضافة السماد البلدي.
إن استخدام أنظمة تحضير التربة الزراعية كالأسمدة العضوية تعد من أهم العمليات التي تقوم بتحويل التربة و جعلها صالحة لاستقبال الوحدات التكاثرية للمحاصيل المراد زراعتها و تأمين الظروف المناسبة لتغذية النبات فيما بعد , و زيادة إنتاجه كما و نوعا, مع المحافظة على صفات و خصائص التربة الزراعية.
تم تنفيذ البحث في المنطقة الشمالية الغربية من محافظة حمص, باستخدام أربع طرائق لحراثة التربة (سطحية, مطرحية قلابة, قرصية قلابة, شاقة) لزراعتها بنبات الكمون ( Cuminum cyminum L ).
إن اختيار أسلوب حراثة التربة المناسب يعد خطوة أساسية هامة في تحضير التربة الزراعية، لذلك قمنا بتنفيذ بحث في المنطقة الغربية من محافظة حمص، باستخدام أساليب الحراثة (القلابة المطرحية، القلابة القرصية، الشاقة غير القلابة، السطحية)، لتجهيز المرقد المن اسب لزراعة بذور اليانسون Pimpinella anisum و نموها.
يعد أسلوب الحراثة التربة عامل هام في تحضير التربة الزراعية لإعطاء انتاج جيد كماً و نوعاً، بناءً على ذلك أجرينا بحث في المنطقة الغربية من محافظة حمص، باستخدام أساليب الحراثة (القلابة المطرحية، القلابة القرصية، الشاقة غير القلابة، السطحية) مقارنةً م ع الشاهد (الحراثة الدنيا)، لتجهيز المرقد المناسب لزراعة بذور اليانسون Pimpinella anisum و نموها.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها