بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
في هذا البحث، تم دراسة مشاكل نقل الحركة في العنفات حيث تعتبر الاجهزة الالكترونية و علب المسننات المكونات المسؤولة عن قدر كبير من مشكلات العنفات الريحية كما أنها تزيد من تكلفة تشغيل و صيانة هذه العنفات، و هنا ياتي دور أنظمة النقل متغيرة النسب التي تعد حلا أكثر كفاءة منه في الانظمة ثابتة النسب حيث تم إنشاء نموذج ديناميكي للعنفة الريحية باستخدام الخصائص الايروديناميكية لريشة العنفة و حساب قيم عزم الدوران عند سرعات الرياح المتغيرة، و هذا لكل من العنفة الريحية ذات النظام المتغير النسب و النظام الثابت النسبة باستخدام برنامج الماتلاب، و بعد الدراسة تبين أن كمية الطاقة تحسنت و الأهم من ذلك فمن الممكن القول بأن نظام هو المرشح ليكون موضوع البحث للتطورات CVT المستقبلية لتقنيات العنفات الريحية.
تم في هذا البحث دراسة الأداء الأيروديناميكي لمقطع جناح NACA 4415, اعتمادا على التحليل العددي باستخدام تقنيات ميكانيك الموائع الحسابي CFD.
موضوع البحث معالجة العوامل المؤثرة في عمل الهواضم الخاصة بإنتاج الغاز الحيوي. و التركيز على تحديد درجة الحرارة المثلى و معدل التزويد الأنسب من أجل تحقيق معدلات إنتاج كبيرة للغاز في الهاضم الحيوي من النوع المضغوط بالماء (النموذج الصيني) و بنظام الت دفق المستمر. و قد تم عرض نتائج البحث على شكل جداول و مخططات بيانية في نهاية هذا البحث.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها