بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تصنيف النصوص هو واحد من المجالات الهامة في معالجة اللغة الطبيعية. تمت دراسة مشكلة التصنيف على نطاق واسع في استخراج البيانات ، التعلم الآلي ، وقاعدة البيانات ، و مجال استرجاع المعلومات مع التطبيقات في عدد من المجالات المتنوعة ، مثل التسويق المستهدف ، التشخيص الطبي ، تصفية مجموعة الأخبار ، وتنظيم الوثائق ، تحديد موضوع مقالة إخبارية ، تحليل المشاعر. ومن المعروف أنه من المستحيل تعريف أفضل مصنف نصي فمثلا في مجالات مثل الرؤية الحاسوبية Computer Vision ، هناك إجماع قوي حول طريقة عامة لتصميم النماذج والشبكات العصبونية وغيرها من المنهجيات المعتمدة . و بخلاف ذلك ، لا يزال تصنيف النص يفتقر إلى هذه الطريقة العامة في مجالات كثيرة . نهدف في هذا البحث إلى تقديم مسح شامل لمجموعة من المنهجيات والخوارزميات المستخدمة لتصنيف النصوص ، والتحسينات التي طرأت عليها . سنركز على المقاربات العامة الرئيسية لخوارزميات تصنيف النص وحالات الاستخدام الخاصة بها
إن نشوء الدين يمكن أن يهددالدائن بخطر إعسار مدينه لذا فقد وضع القانون المدني السوري في تصرف الدائن جملة من الوسائل القانونية الهادفة إلى المحافظة على الذمة المالية لمدينه توصلا إلى حماية حقه في الضمان العام.
هناك تعرف علمي للبيئة يركز على الوسط الذي يعيش فيه الإنسان و تفاعله مع غيره من الكائنات الحية, و تعريف قانوني ضيق للبيئة يركز على الوسط الطبيعي الذي يعيش فيه الإنسان بما يشمله من هواء و ماء و تربة و تعريف آخر موسع يضيف للوسط الطبيعي مايقيمه الإنسان من منشآت (الوسط الاصطناعي).
يمثل البحث العلمي ضرورة حياتية سواء في حياة الأفراد أم في حياة الدول. فالبعلم تنهض أمم و بالعلم أيضا تباد دول. و للوصل إلى العلم و الانتفاع به أمر يستوجب البحث عنه, و تسخير كل الإمكانيات البشرية و المادية لخدمة هذا الهدف.
هدف البحث إلى التعرف على القدرة التمييزية للجزء الأول من مقياس السلوك التكيفي للرابطة الأمريكية للتخلف العقلي في التمييز بين الأطفال من الأعمار المختلفة، من خلال دراسة الفروق بين أداء عينة من الأطفال، حيث تكونت عينة البحث من ( 490 ) طفلا تتراوح أع مارهم بين ( 15-11 ) سنة، و هم طلاب في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدارس محافظة دمشق الرسمية.
هدف البحث إلى التعرف على القدرة التمييزية للجزء الأول من مقياس السلوك التكيفي للرابطة الأمريكية للتخلف العقلي في التمييز بين الأطفال من الأعمار المختلفة، من خلال دراسة الفروق بين أداء عينة من الأطفال، حيث تكونت عينة البحث من ( 490 ) طفلا تتراوح أع مارهم بين (11-15) سنة، و هم طلاب في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدارس محافظة دمشق الرسمية.
تعد الرحلات الروسية و الألمانية من أهم الرحلات الأوربية التي تناولت بالوصف بعض الأماكن المقدسة (فلسطين), و اقتصادها و لاسيما الزراعة خلال الفترة الصليبية, و من خلال هذا البحث سيتم الحديث عن نماذج من الرحلات الروسية و الألمانية, و التعرف بأصحاب هذه الرحلات, و دوافعها , و خط سيرها, و أهميتها.
هدف البحث إلى دراسة الخصائص السيكومترية للصورة المعربة من مقياس بيركس لتقدير السلوك في البيئة السورية، من خلال استخدام طرائق متنوعة في دراسة صدق المقياس و ثباته، استناداً إلى تقدير سلوك عينة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة دمشق بلغ عددهم ( 360 ) تلميذاً و تلميذةً.