بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع المسؤولية الاجتماعية و حماية البيئة في شركة الفارس للصناعات الدوائية في سورية، بالإضافة إلى تبيان العلاقة بين تبني هذه الشركة للمسؤولية الاجتماعية و أثرها على حماية البيئة. في إطار مشكلة البحث المتمثلة بالسؤال الت الي : ما هو أثر تبني المسؤولية الاجتماعية في شركة الفارس للصناعات الدوائية على حماية البيئة ؟
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع تطبيق حوكمة الشركات في منظمات القطاع العام بسورية, و اقتراح رؤية جديدة, تضمن التطبيق الفعال للحوكمة, من خلال إعادة هيكلة مجلس الإدارة و المساهمة في الحد الفساد الإداري و المالي. و تكمن أهمية الدراسة في أهمية القطاع العام بسورية و دوره الرائد في حماية الاقتصاد الوطني, و أيضاً في عدم إمكانية تطور و تقدم المنظمات الحكومية ما لم تمتلك آليات واضحة لحاكميها و شفافيتها.
و تأتي أهمية البحث انطلاقاً من موضوعه، الذي يتناول دراسة "نمط القيادة الإدارية السائد، و أثره في أداء المنظمات" مركزا على حالة شركات التأمين الخاصة في سورية. و تعتمد الدراسة على متغيرين أساسين: المستقل ( نمط القيادة )، و التابع ( أداء المنظمة ). و كانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان موجّه إلى منظمات التأمين، تم تصميمه على شكل ثلاثة نماذج، الأول موجه للمشرفين، و الثاني للعاملين، و الثالث للزبائن.
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع المسؤولية الاجتماعية في منظمات الأعمال السورية, الأعضاء في الميثاق العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات, بالإضافة إلى معرفة المستوى الذي وصلت إليه في بناء المسؤولية للشركات و واقع تطبيقها, و تقييم مدى التزام هذه ا لمنظمات بالمساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية - الأمم المتحدة (2000-2015).
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها