بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
إن أحد التطبيقات الرئيسية للمنطق الضبابي هو تصميم نظام تحكم، إن متحكمات المنطق الضبابي (Fuzzy logic controllers (FLC يمكن أن تستعمل لتصميم أنظمة التحكم حيث انه من الصعوبة استخدام تقنيات التحكم التقليدية. لقد اعتمد ضبط المتحكمات الضبابية على المعرفة ا لبشرية الخبيرة و لكن لكون عدد القواعد و المجموعات الضبابية كبير, فان مشكلة إيجاد القواعد الضبابية المرغوبة مهمة جداً في تطوير الأنظمة الضبابية.إن الغرض من هذه المقالة هو تقديم طريقة لتوليد قواعد ضبابية من الأمثلة باستخدام الخوارزميات الوراثية (genetic algorithms (GA و من أجل ذلك نقترح الخوارزميات الوراثية المشفرة حقيقيا (real coded genetic algorithms (RCGA لإيجاد تلك القواعد مع عملية تكرارية للحصول على مجموعة القواعد التي تغطي مجموعة الأمثلة مع قيمة غطاء معرفة بشكل مسبق.
إن أحد التطبيقات الرئيسية للمنطق الضبابي هو تصميم نظام تحكم, إن متحكمات المنطق الضبابي (Fuzzy Logic Controllers) اختصارا (FLC) يمكن أن تستعمل لتصميم أنظمة التحكم حيث يكون من الصعوبة استخدام تقنيات التحكم التقليدية. في هذه المقالة تم تصنيع (FLC) مطبق على بطاقة مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة بشكل حقلي (Field Programmable Gate Array) المعروفة اختصارا (FPGA) لتعقب الشمس لزيادة كفاءة الخلايا الشمسية في توليد الطاقة. اختبر المتحكم باستخدام برنامج سيميلونك التابع لبرنامج الماتلاب. أخيرا تم إجراء مقارنة مع متحكم (perturbation and observation) التقليدي حيث أظهرت المحاكاة و التجارب العملية أن أداء المتحكم الضبابي باستخدام FPGA أفضل من متحكم (Perturbation and observation).
نقدم في هذا البحث المتغيرات العشوائية النيتروسوفيكية و التي هي عبارة عن تعميم للمتغيرات العشوائية الكلاسيكية و التي حصلنا عليها من تطبيق منطق النيتروسوفيك ( و هو منطق جديد غير كلاسيكي تم تأسيسه من قبل الفيلسوف و الرياضي الأميركي فلورنتن سمارانداكه Florentin Smarandache الذي قدمه كتعميم للمنطق الضبابي و خاصة المنطق الضبابي الحدسي ) على المتغيرات العشوائية الكلاسيكية .
نقدم في هذا البحث التوزيع الأسي النيتروسوفيكي الذي هو عبارة عن تمديد للتوزيع الأسي الكلاسيكي وفق منطق النيتروسوفيك ( و هو منطق جديد غير كلاسيكي تم تأسيسه من قبل الفيلسوف و الرياضي الأميركي فلورنتن سمارانداكه الذي قدمه كتعميم للمنطق الضبابي و خاصة ا لمنطق الضبابي الحدسي) الذي يمكننا من التعامل مع كافة البيانات حتى غير المحددة بشكل دقيق.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها